اخبار عاجلةتحقيقات و تقاريرمتابعات

رئيس جمعية أهالي ذوي الإعاقة بالإمارات سفيرا للنوايا الحسنة للمركز العربي الأوروبي.

كتب / طارق عاشور

تقديرا لجهوده في دعم ذوي الهمم في دولة الإمارات العربية المتحدة، قام المركز العربي الأوروبي لحقوق الإنسان والقانون الدولي (مملكة النرويج)، برئاسة السيد إيهان جاف الأمين العام بمنح المستشار الدكتور خالد السلامي لقب سفير السلام والنوايا الحسنة للمركز لعام ٢٠٢٢.

الجدير بالذكر أن المستشار الدكتور خالد السلامي هو رئيس مجلس إدارة جمعية أهالي ذوي الإعاقة، مؤسس ورئيس مجلس إدارة مؤسسة تفاصيل للاستشارات والدراسات الإدارة، عضو معهد لاهاي لحقوق الإنسان والقانون الدولي وتحصل السلامي على درجة الدكتوراة دكتوراه في إدارة الأعمال من المعهد البريطاني للاقتصاد والعلوم السياسية. وهو أيضآ خبير إداري ومستشار دولي معتمد في العلاقات الدولية والإنسانية والدبلوماسية وحقوق الإنسان والتحكيم التجاري الدولي، وهو خبير مكافحة الجرائم الإلكترونية، كما أنه عضو معهد لاهاي لحقوق الإنسان والقانون الدولي.
وقد حصل السلامي على العديد من شهادات الدكتورة الفخرية من العديد من المنظمات والجامعات حول العالم، وتم تكريمه ومنحه العديد من الأوسمة تقديرا لجهده ودوره في مجال حقوق الإنسان والعمل التطوعي، فقد حصل على وسام الصفوة من المملكة الأردنية الهاشمية، ودرع الإبداع والتميز لعام 2020، جائزة مؤتمر قادة المجتمع.
الدكتور خالد السلامي مهتم بالعمل الأدبي، فهو كاتب ومؤلف ومحاضر في المركز الوطني للتأهيل، وقد شارك في معرض أبوظبي الدولي للكتاب 2022 بعدد من المؤلفات المتميز مثل كتاب الدَر، وكتاب رحلة الأمل. وشارك في العديد من الندوات الأدبية والجلسات الحوارية. كما أنه شارك في مبادرة كتاب على إيقاع القهوة. وله حضور في العديد من المؤتمرات الدولية والمحلية. كما أنه محاضرًا في دبلوم زايد للعمل التطوعي.
كما أن للدكتور خالد السلامي بصمة واضحة في مجال المرأة والطفولة، فقد شارك في المؤتمر الدولي للمرأة القيادية وقدم بحث (صانعات العظماء)، وتم منحه شهادة الدكتوراة الفخرية. كما شارك في المؤتمر العلمي الدولي الأول للمرأة وقدم بحث بعنوان (التحرش في الوطن العربي – إهانة للمرأة ودمار للمجتمع)، وقد شارك في ملتقى التطوع الدولي.
وله العديد من الدراسات التي أثرى بها مكتبات البحث العلمي مثل دراسة في أثر أنماط القيادة على الرضا الوظيفي، ودراسة في بناء الشخصية القيادية الإدارية القادرة على إدارة أعمال الشركات وتوجيهها نحو مزيد من التطوير، ودراسة في التنمية المستدامة للتعليم النشط لإدماج وإتاحة الوصول لأصحاب الهمم.
كما أنه رئيس مجلس إدارة جمعية أهالي ذوي الإعاقة في دولة الامارات العربيه المتحده، وايضا رئيس مجلس ذوي الهمم والاعاقه الدولي في فرسان السلام عضو مجلس التطوع الدولي وحاصل على جائزة ودرع افضل القاده الاجتماعيين في العالم وذلك لسنة 2021
نسأل الله أن يوفقه في هذا التكليف نحو المزيد من البذل والعطاء، وما هذا بغريب على رجل تربى في دولة الإمارات العربية المتحدة وتعلم من حكمة ومواقف الشيخ زايد -رحمه الله- التاريخية المشرفة ومقولاته التي تركت بصماتها الواضحة على العمل الحقوق الإماراتية الحاضنة للسلم والأمان.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى