اخبار عاجلةتحقيقات و تقاريرتعليم و تكنولوجيامتابعاتمحافظات

رئيس جامعة اسوان يشهد اجتماع مجلس خدمة المجتمع

                              الصور نقلا عن الزميلة البوابة نيوز

متابعة : علاء العجمي – اسوان

شهد الدكتور أحمد غلاب محمد، رئيس الجامعة، انعقاد مجلس خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والذي أكد خلاله أهمية دور الجامعة اتجاه المجتمع الخارجي والبيئة المحيطة والعمل على التلاحم المثمر لإيجاد حلول علمية مبتكره ترتكز على البحث العلمي والبحث التطبيقي لخدمة قضايا المجتمع المحيط؛ لأن الجامعة تمثل بيت الخبرة والمشورة العلمية السليمة.

وانعقد المجلس، برئاسة الدكتور أحمد سيد خليل نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، بحضور عمداء ووكلاء الكليات لخدمة المجتمع وتنمية البيئة وأعضاء المجلس من الخارج؛ لمناقشة العديد من الموضوعات الخاصة بشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

ناقش المجلس المذكرة المقدمة من عميد كلية الهندسة بشأن الموافقة على إجراء مسابقة بين طلاب كليتى الهندسة والزراعة لعرض مشروع ابتكار يسهم فى ترشيد استخدام المياه واختيار أفضل ثلاثة مشروعات من بينهم والعمل على تطبيقه داخل مزارع الجامعة.

كما ناقش المجلس المذكرة المقدمة من عميد كلية الزراعة والموارد الطبيعية بشأن الموافقة على توقيع مذكرة تفاهم بين كلية الزراعة جامعة أسوان والمركز العربى الصينى والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى؛ لعمل نظام متطور للتحكم فى الرى عن بعد لتوفير أيدي العمالة في مجال الزراعة الحديثة وتطبيق نظم الري الحديث.

وناقش المجلس أيضًا المذكرة المقدمة من وكيل كلية التربية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بشأن الموافقة على البروتوكول المقترح لتنظيم التعاون المشترك بين مركز بورد المملكة المتحدة للتدريب ووحدة التدريب والتطوير بكلية التربية جامعة أسوان؛ لتخريج كوادر تربوية قادرة على مواكبة كل ماهو جديد في التدريب وصقل قدرات الخريج والمعلم التربوي.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏3‏ أشخاص‏، و‏‏‏أشخاص يجلسون‏ و‏منظر داخلي‏‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏2‏ شخصان‏، و‏‏‏‏أشخاص يجلسون‏، و‏طاولة‏‏ و‏منظر داخلي‏‏‏‏

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى