أدباخبار عاجلةتحقيقات و تقاريرمتابعات

” دور الأدب فى تغيير المجتمع ” صالون ثقافي بنادي طنطا الرياضي.

كتب : محمد أبواليزيد

اقامت اللجنة الثقافية بنادي طنطا الرياضى برئاسة الأديب الكاتب والروائي فخري أبوشليب وعضوية الإعلامية حنان الحداد ، تحت رعاية المحاسب فايز عريبي رئيس مجلس إدارة نادي طنطا الرياضى
صالوناً ثقافياً بعنوان ” دور الأدب في تغيير المجتمع “
بحضور الدكتور. مجدي شاهين والأستاذ عبدالعزيز والأستاذة نجلاء نصر مدير قصر ثقافة طنطا والموسيقي كمال خلاف والشاعر محمد أبواليزيد والاستاذة سالي فخري وبحضور متميز من المثقفين والادباء.

وتناول الصالون دور الادب والفنون في التاثير على المجتمع سلباً و إيجاباً ، حيث تحدث الروائي فخري ابوشليب عن أنواع النقد والصفات التي تجعل من العمل الأدبي عملاً متميزا ، كما تناول تقنيات الكتابة عند نجيب محفوظ ونماذج للأعمال الأدبية التي أثرت فى المجتمع عبر التاريخ.

وأشار الدكتور مجدي شاهين إلى دور الأعمال الدرامية عبر التاريخ فى التأثير على المجتمع وسلوكيات أفراده من خلال تغيير مفاهيم والإستفادة من الماضي من أجل مستقبل افضل.

ونوهت الإعلامية حنان الحداد على دور الإعلام فيما يقدم من اعمال ادبية ترسخ القيم والمبادئ وتؤثر فى المجتمع بصورة إيجابية الأفضل.

وتناول الموسيقي كمال خلاف دور الفن والموسيقي فى التحكم في الذوق العام والتأثير علية بما يقدم من أعمال إما بالسلب أو الإيجاب.

وتحدث الشاعر محمد أبواليزيد عن تجربته الشعرية ودور ثقل التجربة الشعرية وملكة الموهبة بالقراءة والثقافة

واكدت السيدة نجلاء نصر مديرة قصر ثقافة طنطا على اهمية إكتشاف المواهب وتنمية قدراتها من أجل جيل مبدع في شتي المجالات الأدبية والفنية

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏‏شخص أو أكثر‏، ‏أشخاص يجلسون‏‏ و‏منظر داخلي‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٤‏ أشخاص‏، ‏‏بما في ذلك ‏‎Mohamed Abo Elyazid‎‏‏، ‏‏أشخاص يجلسون‏‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏شخص أو أكثر‏ و‏أشخاص يجلسون‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٣‏ أشخاص‏، ‏‏‏أشخاص يجلسون‏ و‏منظر داخلي‏‏‏‏

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى