اخبار عاجلةتحقيقات و تقاريردين و دنيامتابعاتمحافظات

خلال افتتاح محافظ الدقهلية لمسجد الصالحين بقرية ميت فارس

كاهن كنيسة دكرنس يحضر أداء صلاة العصر ويؤكد مشاركة بعض الأقباط بتشييد البناء

كتب : حمدى محمد عطوه سراج

حضر القمص، روفائيل ،كاهن كنيسة دكرنس بمحافظة الدقهلية، صلاة العصر بمسجد الصالحين بعزبة الباشا التابعة لقرية ميت فارس مركز بني عبيد عقب إفتتاح الدكتور احمد الشعراوي، محافظ الإقليم، وعدد كبير من القيادات التنفيذية والسياسية بالمحافظة للمسجد

والذي أقيم على مساحة 400 متر بتكلفة مالية قدرها 2.5 مليون جنيه بالجهود الذاتية.وأصر كاهن الكنيسة، الذي شارك بافتتاح المسجد على التواجد والوقوف بالصف الأول بجانب محافظ الدقهلية أثناء أداء صلاة العصر ابتهاجا بافتتاح المسجد.

و أكد القمص روفائيل، ان الرب واحد وان قبه المسجد تشير الى اننا نعبد ألها واحدا مشيرا الى ان تواجده اليوم تأكيدا على عمق الاخوة بين المسلمين والأقباط وان مصدر الأديان كلها واحدا.

وأشار روفائيل، أن كلمه قبطي تعنى “المصري” ومصري تعنى القبطي وكلنا واحد نعيش على ارض واحده وامالنا وتطلعاتنا واحدة موضحا ان عدد كبير من الأقباط قد شارك ببناء المسجد بجانب أشقائهم المسلمين.

من جهته قال الدكتور أحمد الشعراوي، محافظ الدقهلية، ان مصر هي البلد الوحيد الذى تجد فيه روح شديده التعانق للوحدة الوطنية انعكست في ما رآه من حضور لكاهن الكنيسة يشارك في افتتاح المسجد ويفرح مع المسلمين لافتتاح ” بيت من بيوت الله “.

وأكد الشعراوي، أن حضور أحد عنصري الأمة يؤكد انها رساله المصريين للعالم اجمع اننا جميعا مصر وان الشعب المصري “عهدته مصر” بأكملها فنحن شعب واحد وامل واحد ومصير واحد.

وكان محافظ الدقهلية، قد افتتح مسجد الصالحين بعزبه الباشا التابعة لقرية ميت فارس بمركز بنى عبيد بحضور الشيخ طه زيادة، وكيل وزارة الأوقاف، والدكتور سعد مكى، وكيل وزارة الصحة، ورمضان شوربه، وكيل وزارة الشباب والرياضة، على عبد الرؤف وكيل وزاره التربية والتعليم ،

المهندس محمد المنسي، وكيل وزارة الزراعة، عاطف فؤاد، نائب رئيس مركز بنى عبيد، و طارق عبد العزيز احد القائمين علي العمل الخيري بميت فارس واعضاء مجلس ادارة مؤسسه صنائع المعروف الخيرية بكفر ميت فارس وعدد من أعضاء مجلس النواب.

وأوضح الشيخ طه زياده، وكيل وزارة الأوقاف بالدقهلية، ان بناء المساجد ودور العبادة من الطاعات والقروبات الى الله مشيدا بدور القائمين على مثل هذه الاعمال الخيرية مشددا على اهميه العناية بالمساجد ونظافتها وطهارتها لأنها بيوت الله في الارض.

واستمع المحافظ، لبعض المطالب للمواطنين القرية ووجه لنائب رئيس المركز بسرعه العمل على التجاوب مع مطالب واحتياجات المواطنين ولعمل على تحقيقها.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى