اخبار عاجلةالوطن العربيتحقيقات و تقاريرمتابعات

حفل فني وخطابي بمناسبة إشهار منظمة السعيدة التنموية الإنسانية التي يرأسها سعادة السفير /الإستاذ حسن الشرماني 

يونس الحكيم -اليمن

أقيم اليوم السبت في محافظة إب اليمنية حفل إشهار منظمة السعيدة التنموية الإنسانية التي يرأسها سفير السلام العالمي الإستاذ/ حسن الشرماني.
وفي الحفل الذي إفتتح بالنشيد الوطني ألقى الأخ سعادة السفير الإستاذ/حسن الشرماني رئيس المنظمة كلمة رحب فيها بالحاضرين جميعا مستعرضا في مستهل كلمته بأهمية العمل الإنساني وخاصة في هذه المرحلة الحساسة التي يمر بها الوطن من أقصاه إلى أقصاه جراء الحرب الدائرة، ونوه إلى أهمية مثل تلك الأعمال من اغاثة وإيواء للنازحين وكذا إعالة للأيتام والأرامل والعاطلين عن العمل بسبب الحرب والتي قد تسهم بشكل كبير في تخفيف المعاناة عنهم ،وتحدث سعادة السفير عن أهمية السلام في هذه المرحله الحساسة وضرورة الإيقاف الفوري للاقتتال الدائر بين طرفي النزاع. كماتطرق إلى أهمية الدور الذي يجب أن تظطلع به هذه المنظمة في المرحلة القادمة من خلال أهدافها النبيلة والسامية،مشيدا بالدور الأنساني الكبير الذي يقدمه بعض الداعميين والخيريين وعلى رأسهم إبراهيم محروس مدير مستشفي المنار التخصصي،داعيا جميع المنظمات النشطة في هذا المجال إلى تصويب المسار في ممارسة العمل الانساني وبالطريقة التي يأملها الناس والعمل كلا في مجاله ،متمنيا في ختام حديثة الى الاهتمام بشريحة الموظفين الذين يعانون الامرين جراء إنقطاع رواتبهم لاكثر من عامين،منوها على إن من أبرز أهداف منظمته فيما يخص السلام هو لم الشمل على مستوي الوطن العربي ككل مشيدا بالدور الذي يلعبه نشطاء السلام في سبيل إحلال السلام ونبذ العنف والارهاب ليس على مستوى اليمن وحسب وإنما في الشرق الاوسط والعالم الانساني ككل ،متمنيا في ختام حديثه لمنظمتة ولبقية المنظمات العاملة في الجانب الانساني التوفيق والنجاح.
كما تخلل الحفل مقطوعه شعريه للشاعره صابرين.وبعد ذلك تحدثت الأستاذة بغداد الفلاحي عن أهداف ورؤية ورسالة المنظمة باللغتين العربية والإنجليزية. وتخلل الحفل مسرحيه مؤثره عن العمل الإنساني والاغاثي لفرقة طج نالت إعجاب الحاظرين ومقطوعتي اناشيد للمبدعين بسام السلمي وموسى الجبري وبعدها ألقت رئيس اتحاد نساء اليمن-فرع اب الدكتوره حياة الكينعي كلمة قصيرة وهادفة تحدثت فيها عن دور المنظمات وكيف تتحول من مسمى إلى واقع يخدم الآخرين وأوضحت أنها ستقف بجوار المنظمة التي يرأسها سفير السلام الإستاذ / حسن الشرماني حتى ترى بصماتها واضحة. وتحدثا الامين العام للمنظمة آمال مرشد ورئيس لجنة الاحتفال أحمد عقيل بحديث أشارا فيه إلى أن المنظمة لها مشاربع قادمه وسيجرى تنفيذها على الأمد القريب وإن هذه المنظمة حتما ستنجح طالما والنية معقودة والرغبة موجودة،عازمين على المضي قدما والسعي الحثيث والمتواصل صوب نجاح هذه المنظمة التي ولدت من واقع اليمن الأليم، وقد تألقت مقدمه الحفل /سميه سحلول بتقديمها الرائع الذي لامس شعور الحاضرين.
حضر الحفل العديد من الشخصيات الاجتماعيه والسياسية ورجل الأعمال/ الجبري ومحافظ اب في حكومه الشباب أمجد العثماني. والعميد حسن محرم ومدير مكتب الثقافه عبدالحكبم مقبل وشخصيات أخرى لم يتسع المجال لذكرها وإختتم الحفل بالنشيد الوطني للجمهورية اليمنية

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى