اخبار عاجلةتحقيقات و تقاريرسياحة وأثارمتابعاتمحافظات

توقعات بموسم سياحي شتوي غير مسبوق في الأقصر

كتب.. أبوالحسن عديسى

ينتظر العاملون في القطاع السياحي في مدينة الأقصر، فصل الشتاء من العام إلى العام باعتبار المدينة مقصدًا شتويًا بامتياز، ويأتي هذا الموسم وسط توقعات بحدوث انفراجة كبيرة في القطاع استنادًا لمؤشرات الحجوزات التي وصلت لـ100 % في بعض الفنادق خلال شهري ديسمبر ويناير المقبلين.
واستعدت سلطات محافظة الأقصر للموسم المقبل، برصف وتوسعة وتجميل المسارات السياحية أهمها شارع خالد ابن الوليد السياحي الذي يضم عدد كبير من أهم فنادق المدينة حيث تم توصيل الغاز الطبيعي وتغيير شبكات المياه والكهرباء فضلا عن أعمال توسعة ورصف الطريق.

ورغم هذه الاستعدادات إلا أن بعض المواقع #الأثرية تعاني من تراجع كبير في مستوى الخدمات المتعلقة بدورات المياه والاستراحات والمظلات الواقية من حرارة الشمس ومن أبرز المواقع التي توجد بها هذه المشكلة وادي الملوك ومعبد حتشبسوت في البر الغربي.

محمد عثمان #رئيس لجنة التسويق للسياحة الثقافية يقول: “كل المؤشرات تؤكد أن الموسم #السياحيالمقبل سيكون موسمًا استثنائيًا إن شاء الله لذا يجب على الجميع أن يستعد استعدادًا كبيرًا للاستفادة من التدفقات السياحية المتوقعة”.

يضيف عثمان: “أدعوا #الوزراء المعنيين بملف #السياحة وعلى رأسهم وزيري السياحة و #الآثار، لزيارة #مدينة #الأقصر وعقد لقاء وجلسة استماع مع صناع السياحة والقائمين عليها لبحث الترتيبات اللازمة للموسم المقبل والاستماع للمعوقات أمام الحركة #السياحية والعمل علي إيجاد حلول جدية لها”.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى