اخبار عاجلةبورصة و اقتصادتحقيقات و تقاريرمتابعاتندوات ومؤتمرات

تنظيم المشهد الإعلامي مع مسئولي كبريات الشركات وفتح السوق المصري أمام عمالقة تكنولوجيا المعلومات

كتب: رضا فتحى بدير
في بادرة غير مسبوقة عقد المجلس الأعلي لتنظيم الإعلام برئاسة الكاتب الصحفي مكرم محمد أحمد
إجتماعا هاما مع مسئولي كبريات الشركات العالمية العاملة في مجال تكنولوجيا المعلومات وبث المحتوي ومنصات التواصل الاجتماعي، وفِي مقدمتها جوجل ومايكروسوفت وتويتر لبحث دخولهم السوق المصري وتنظيم المشهد الاعلامي وفق القوانين الجديدة المنظمة للاعلام.
وأكد رئيس المجلس الأعلي لتنظيم الإعلام أن هذا الاجتماع الذي يعد الأول في سلسلة لقاءات تأتي في إطار سعي المجلس لأن تكون كافة الشركات العالمية العاملة في مجال التكنولوجيا وصناعة المحتوي ومواقع التواصل الاجتماعي لها مكاتب إقليمية وأن تدخل السوق المصري في إطار عملية تنظيم المشهد الإعلامي، والسعي لخلق مناخ داعم للاستثمار في هذا القطاع الهام.
وأضاف مكرم محمد أحمد أن المجلس يفتح أبواب التعاون مع كافة الشركات العالمية وسيقدم كل التسهيلات والمساعدة الممكنة
أمام دخولهم السوق المصري، مشيرا إلي أن المجلس سيتلقي مقترحاتهم بخصوص اللائحة التنفيذية قبل صدورها.

وأكد رئيس المجلس ان كل مايطلبة المجلس هو وجود معايير مهنية وهذه المعايير هى ابجديات و بديهات العمل على مستوى العالم ، وأن المجلس لن يخرج عن الاطار العام للمعايير الدولية المتعارف عليها.

من جانبة قال وكيل أول المجلس عبد الفتاح الجبالى، ان الهدف من الاجتماع إزاله اللبس الخاص بالممارسة و توضيح الحقائق حول قانون تراخيص المواقع ، مضيفا ان المجلس الاعلى هو المنظم العام لسوق العمل الاعلامى وتطبيق ماجاء بنص القانون، ولذلك سعي لتعريف الشركات العاملة بمجال تكنولوجيا المعلومات على المستوى المحلى والعالمى بقانون تراخيص المواقع و بحث استفسارتهم الخاصة بالقانون.

ومن جانبه قال ممثل شركة جوجل، أن مصر بالنسبة لهم سوق واعدة جدا، وأن جوجل ملتزمة بكل القوانين واللوائح المنظمة للسوق المصرية وبالنسبة ليوتيوب فإن غالبية النقاط موجودة في لائحة شركتنا وسنبحث خلال الفترة القادمة كيفية التعاون بيننا وبين المجلس الأعلي لتنظيم الإعلام .
وأشار ممثل تويتر في شمال افريقيا والشرق الأوسط إلي المادة ١٩ التي تتوافق وسياسات تويتر وقال أنه وشركته في إنتظار اللائحة لتفسير بعض النقاط.

وبعد ان استمع المجلس لمداخلات الحضور واستفساراتهم وأجاب عليها، أكد رئيس المجلس أن الباب سيظل مفتوحا أمام أي استفسار أو إقتراح.

حضر اللقاء ممثلي شركات جوجل، مايكروسوفت، تويتر،أمازون، ماستر، اى بى ام، تويتر، اورنج، اتصالات ، فودافون، كريم، الفطيم ، أولكس ، اى يو سى ، مكتب الشرقاوى” الممثل لعدد من الشركات الدولية ، بالإضافة لمسئولي الشركات المحلية، وممثلي أجهزة الدولة ووزارة الاتصالات ممثلة في الدكتور “محمد حجازي” رئيس اللجنة التشريعية بالوزارة بالاضافة إلى “عمرو بدوي” رئيس جهاز تنظيم الاتصالات سابقًا.
شارك في الاجتماع الوكيل الأول للمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام “عبدالفتاح الجبالي” والأمين العام “أحمد سليم” وأعضاءالمجلس “مجدي لاشين، وصالح الصالح ،وجمال شوقي، والدكتورة هدي زكريا، والمستشار أحمد عبدالعزيز المستشار القانوني للمجلس، وعبدالجواد أبوكب رئيس تحرير الموقع الرسمي للمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام”.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى