اخبار عاجلةتحقيقات و تقاريركتاب و مقالاتمتابعات

تلغراف: النحراوي للنائبة هند حازم وأعضاء مجلس النواب ارحموا من في الأرض يرحمكم من في السماء.

كتب / طارق عاشور
النحراوي يطلب النائبة هند حازم بمناظرة عامة مع المستشار نبيل هاشم بناء على طلبه على الهواء.
أفاد الدكتور. مصطفى النحراوي الخبير الاستراتيجي للسلامة العامة للأطاون وإدارة المخاطر والكوارث والأزمات عبر جريدتنا عاجل مصر الاخبارية  بأن من اولوليات السلامة العامة للمواطنين الأصحاء هي أمن وأمان الجبهة الداخلية للأمن القومي فما نصيب ذوي الإعاقة من الأمن القومي للمراعاتهم قبل الأصحاء.
ويضيف النحراوي بانة فوجا أثناء تطلعه على ما نشرته الصحف المصرية تحت عنوان النائبة هند حازم بتقدم طلب إحاطة بالبرلمان بشأن (إلغاء مجانية ركوب ذوي الإعاقة أتوبيسات النقل العام)
ومن هنا يتساءل النحراوي هل هذا تكريم لذوي الإعاقة في ميعاد الاحتفال العالمي الذي يبدأ من 3 ديسمبر حتى 24 ديسمبر من كل عام؟
الأستاذة النائبة الإعاقة طاقة والإرادة سعادة والإصابة صلابة (قادرون باختلاف ) هل هي جائزة من أعضاء مجلس نواب الشعب الذين هم منتخبون من موطني الشعب المصري.
السيدة النائبة هل تم تكريمك من لجنة التضامن الاجتماعي والأشخاص ذوي الإعاقة بمجلس النواب، برئاسة النائب عبد الهادي القصبى، النائبة هند حازم وعدد من أعضاء اللجنة من ذوي الهمم، على هامش الاحتفال باليوم العالمي وهذا تكريم داخلي يتواكب مع طلبك للإحاطة لإلغاء مجانية ركوب ذوي الإعاقة أتوبيسات النقل العام.
كنت أنتظر بطلب إحاطة عكس ذلك يتسبب فى اضافه الابتسامة والفرحة على قلوب ذوي الاعاقة.
كما دعا نبيل هاشم المستشار الدولى لقادرون بختلاف بالمجلس الولى للعلاقات العامة وحقوق الإنسان والتنمية بمناظرة وحوار امام الجميع على الهواء مباشرا معى الأستاذة النائب سلفة الذكر حتى يتبين لكل ذو حق حقة.
هل تعلمين بأن بالبحث العلمي تبينا أن مصروفات ذوي الإعاقة تعادل 4 أضعاف مصاريف الأصحاء.
وناشد النحراوي بفتح جميع الخدمات المتكاملة لذوي الإعاقة دون استثناء أي جهة تحت رئاسة الدولة…
الأستاذة النائبة نحن نعلم لم يترك الإسلام صغيرة أو كبيرة في الحياة الدنيا إلا تحدث عنها وَبَيْن لنا حكمها، ورد في القرآن الكريم أصناف متعددة من ذوي الاحتياجات الخاصة والمعاقين، من الإعاقة العضوية أو العقلية والنفسية،
وأقتصر القرآن على الصور الشائعة من الإعاقات، كالأعمى، الأصم، الأبكم، الأعرج، الأبرص، ومن الآيات التي ورد فيها هذه الأنواع من الإعاقة ما يلي:
قال رب العالمين: (صم بكم عمي فهم لا يرجعون) “سورة البقرة 18” قال الله تعالى (ليس على الأعمى حرج ولا على الأعرج حرج ولا على المريض حرج ومن يطع الله ورسوله يدخله جنات تجري من تحتها الأنهار ومن يتول يعذبه عذاب أليم ) “سورة الفتح الآية 18″ قال الله تعالى (ولا تؤتون السفهاء أموالكم التي جعل الله لكم قياما وارزقوهم فيها وأكسوهم وقولوا لهم قولًا معروفًا) «سورة النساء الآية 5 ” قال الله تعالى (ورسولًا إلى بني إسرائيل إني قد جئتكم بآية من ربكم أني أخلق لكم من الطين كهيئة الطير فأنفخ فيه فيكون طيرًا -بإذن الله- وأبرئ الأكمه والأبرص وأحيي الموتى بإذن الله) “سورة أل عمران الآية 49” قال الله تعالى (فذكر فما أنت بنعمت ربك بكاهن ولا مجنون )”الطور، 29″
فعلينا بالنظر بسرعة إلى متطلبات ذوي الإعاقة وليس النظر إلى بطيء أو حذف حق علينا من حقوقهم بالإضافة إلى متطلبات السلامة العامة لهم.
وفقنا الله وإياكم لما فيه الخير لشعب مصر الحبيب.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى