اخبار عاجلةفنون و ثقافة

تعيين صفاء حجازي رئيسا لإتحاد الإذاعة و التلفزيون عقب إقالة عصام الأمير

كتب : إسلام حمزة 
قرر رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، إقالة عصام الأمير رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون، عقب الأخطاء المتكررة من جانب بعض المذيعين والتي كانت آخرها، تحريض إحدى المذيعات المواطنين على النزول لمظاهرات 25 إبريل.
وقال السفير حسام القويس المتحدث باسم مجلس الوزراء في تصريح خاص أن رئيس الوزراء قرر تعيين صفاء حجازي خلفا للأمير، يذكر أن صفاء حجازي تشغل منصب رئيسة قطاع الأخبار بالتليفزيون المصري.
وكان عصام الأمير، قد قرر مؤخرا إقالة رئيس قناة “القاهرة” محى سعد من مهام منصبه، وإسناد الإشراف المؤقت على القناة لمدير عام البرامج الجماهيرية الدكتور خالد فتح الله.
جاء ذلك بعد تكرار خروج برنامج “ثوار لأخر مدى” على شاشة قناة القاهرة عن المهنية والحيادية وعدم مراعاة الظروف المتعلقة بالأمن القومى ونظراً لاستمرار التجاوزات على شاشة قناة القاهرة فى أكثر من برنامج.
وأحال رئيس اتحاد الاذاعة والتليفزيون السابق، الخميس الماضي، فريق عمل برناج “ثوار لآخر مدى” المذاع على قناة القاهرة للتحقيق، بتهمة الإساءة لنظام الحكم.
وكانت هبة عز العرب، مقدمة البرنامج، استضافت في حلقة أمس مدحت الزاهد، نائب رئيس حزب التحالف الاشتراكي،حيث تناولت الحلقة الأوضاع السياسية والاقتصادية للبلاد وتضمنت الحلقة توجيه انتقادات لنظام الحكم وتحريضا على النزول للتظاهر في 25 أبريل.
وكان مصطفى بكري، قد انفعل على الهواء، بسبب قيام مذيعة بالتليفزيون المصري بالحديث عن دعوات التظاهر يوم 25 إبريل الجاري، ومطالبتها بعمل حملة مثل “تمرد”

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى