اخبار عاجلةالعالم الآنالوطن العربيصحتك تهمناعلوم و صحةمتابعات

بشرى سارة من السعودية ثالث أيام العيد..

كتبت رباب عطيه

واصلت الحكومة السعودية الان إجراءاتها التحذيرية الاستباقية فيما يخص محاربة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) منذ ظهور المرض في البلاد قبل أشهر حتى حققت اليوم نتائج جيدة، ترجمتها في إعلانين، عن عدد المتعافين و فتح المساجد

وفي ثالث أيام العيد، أعلنت وزارة الصحة السعودية، اليوم الثلاثاء، شفاء أكثر من 2700 مريض من فيروس كورونا المستجد، ليقترب عدد المتعافين الإجمالي من 50 ألفا، في وقت تم تسجيل نحو 1931 إصابة جديدة بالفيروس، وهو عدد أقل يكسر الأرقام السابقة التي كانت تزيد عن هذا الرقم بنحو من 500 إلى 800 إصابة.

ولفتت السعودية إلى أن نسبة التعافي من إجمالي الإصابات 63 بالمائة تقريبا، ونسبة الوفيات لإجمالي الإصابات 0.53 بالمائة، وتعد الأقل بين دول العالم.

وفي ضوء الإعلان عن نسب المتعافين العالية، حث هذا السلطات على الإعلان عن فتح المساجد، حيث أعلنت وزارة الشؤون الإسلامية في السعودية عن الإجراءات الوقائية لفتح المساجد، بعد السماح بعودة صلاة الجماعة إلى مساجد السعودية ما عدا مكة المكرمة.

وفي الإعلان، أكدت وزارة الشؤون الإسلامية السعودية على ضرورة ارتداء الكمامات القماشية، وإحضار سجاداتهم الخاصة معهم، وعدم تركها بعد الصلاة، وعدم اصطحاب الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 15 سنة، والوضوء في المنزل، وعدم التزاحم عند دخول المساجد أو الخروج منها، وذلك في تطبيق صارم لإجراءات التباعد الاجتماعي.

وحتى يعلم الجميع، فسيكون فتح المساجد قبل الأذان بـ 15 دقيقة وإغلاقها بعد الصلاة بــ 10 دقائق، وتقليل وقت انتظار الصلاة إلى عشر دقائق، والتأكيد الصارم على فتح النوافذ والأبواب طوال وقت إقامة الشعائر ، وعدم التواجد في المساجد إلا للصلاة فقط، والحرص على التباعد الاجتماعي.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى