اخبار عاجلةمحافظات

برعاية محافظ دمياط وتزامنا مع الحدث البيئي العالمي – محافظة دمياط تحتفل بساعة الارض

دمياط : أحمد اسعد الدنجاوي

برعاية الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه محافظ دمياط وتزامنا مع الحدث البيئى العالمى ( ساعة الارض ) مع أكثر من ١٧٢ دولة حول العالم وذلك بإطفاء الأنوار لمدة 60 دقيقة من الساعة ٨.٣٠ م حتى ٩.٣٠ م فى السبت الأخير من شهر مارس وذلك لإحداث التأثير البيئى والمساهمة فى الحد من إرتفاع درجة حرارة الأرض وترشيد إستهلاك الطاقة وتقليل التلوث الضوئى …

وسيكون الاحتفال تحت الرعاية الكريمة للدكتور إسماعيل عبد الحميد طه – محافظ دمياط ، حيث سيتم تنفيذ فاعلية الإحتفال (ساعة الأرض) بميدان الساعة السبت الموافق 2017/03/25م الساعة 02:00م حتي الساعة 04:00م للتعريف بالحدث البيئي من خلال عرض دراما حركية

ويعتبر هذا العمل تطوعى من قبل المشاركين حيث يظهر إلتزامهم ودعمهم للممارسات البيئية السليمة
#ماهي_ساعة_الأرض
◀️كيف هي حياتنا بدون أضواء.. في المساء؟
——————————
اطفأ النور لترى.. ويرى العالم ما أنت قادر على فعله
ساعة الأرض، أكبر حدث بيئي عالمي، يقوم فيه الناس في مختلف أرجاء الكرة الأرضية بإطفاء الأضواء الكهربائية لمدة ساعة واحد (60 دقيقة)، و ذلك تضامنا مع بعضهم البعض في مواجهة عوامل تغير المناخ، و تجسيداً للقوة التي بإمكان كل فرد بإمكانه أن يحدثها، عندما نعمل جميعاً.
◀️#ماهي الأضواء و الأجهزة الكهربائية التي ينبغي إطفاءها؟
——————————————
هذا هو القرار الذي يجب أن يتم بشكل فردي وعادة الأضواء في الغرف وأجهزة الكمبيوتر ، وأضواء الزينة ولافتات النيون على واجهات المحلات ، والتلفزيونات والقائمة تطول وتطول .
◀️#الى ماذا يرمز شعار #ساعة_الارض؟
—————-
شعار #ساعة_الارض (60) يرمز الى الستين دقيقة التي سيتضامن فيها العالم لعمل مؤثر و فعّال لحماية بيئتهم من الأضرار المحيطة بها.

◀️#هل سيتم قطع الكهرباء عن المستشفيات و الجهات الحساسة و الحيوية؟
—————-
لن يتم قطع الكهرباء عن أي مبنى، كما ينصح المشاركون بالحرص على عدم إطفاء الأنوار و الأجهزة الحساسة، و الحرص على عدم الإخلال بالمتطلبات الأمنية أو السلامة المرورية.

◀️#لماذا_أشارك_في_ساعة_الارض؟
لأن مشاركتك مهمة، و مهما كان ما يفعله الفرد بمفرده بسيطاً، لكنه يتحول إلى قوة هائلة باتحاد الجميع، و ذلك لأننا نهتم بمستقبلنا و مستقبل أجيالنا.
ساعة الأرض تقدم الكثير لزيادة الوعي بأضرار تغير المناخ، و لكن الأمر أبعد من فقط إطفاء الأنوار لساعة واحدة في السنة، إنها لهدف أن يدرك الناس أن بإمكانهم ان يعملوا جميعاً لمصلحة أنفسهم و كوكبهم، و أن كل شخص بإمكانه أن يحدث فرقاً َ.

◀️#متي_ستكون_ساعة_الارض؟
ساعة الأرض 2017 ستكون في يوم السبت 25 مارس ، من الساعة 8:30 مساءا حتى 9:30 مساءا عند تمام الساعة 8:30 مساءاً حسب التوقيت المحلي لكل مدينة.

◀️#هل_شاهدت_ساعة_الارض_خلال_الاعوام_الماضية؟
شارك مئات الملايين اذين ساهموا بإنجاح ساعة الأرض و سجل معنا لساعة الأرض
أكثر من ذلك يمكنك دعوة أفراد عائلتك و أصدقائك للتسجيل و إظهار دعمهم لمساندة كوكبهم ضد تغير المناخ.
إنه وقت العرض و كلما زاد عدد المشاركين كلما ازداد العرض روعةًَ.
◀️#ماهو_موقف_ساعة_الارض_من_السلامة؟

نريد من الجميع أن يشاركوا في ساعة الأرض بشكل آمن و سليم تماماً، و عدم إطفاء أي أضواء و أجهزة يترتب عليها أخطار بأي شكل سواءاً على الأفراد أو الاماكن العامة او الخاصة. ومن المهم أن لا يكون أي فرد او مكان في وضع غير آمن. لذلك ننصح الجميع بأن يضعوا السلامة أولاً قبل اتخاذ أي قرار بإطفاء الأضواء أو الأجهزة كهربائية.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى