اخبار عاجلة

بالصور بتكلفة 1.5 مليار جنيه.. وزير النقل يتفقد محور الشهيد باسم فكري في قنا قبل افتتاحه

متابعة / سماح سعد محمد

تفقد الفريق مهندس كامل الوزير، وزير النقل، يرافقه محافظ قنا، اللواء أشرف الداودي، أعمال تنفيذ المرحلة الأولى من مشروع ازدواج ورفع كفاءة طريق “قنا – الأقصر” الصحراوي الشرقي.

تبدأ المرحلة الأولى للمشروع من مدينة طيبة وحتى تقاطع “كلاحين قفط – القصير”، ليصبح الطريق الشرقي من القاهرة حتى الأقصر مزدوجا بالانتهاء من المرحلة الثانية.

وتابع الوزير الأعمال التي تنفذها الشركة المصرية للصيانة الذاتية للطرق والمطارات والتي تشمل إنشاء اتجاه جديد بعرض 11.5 متر بواقع 3 حارات مرورية بالإضافة إلى رفع كفاءة الطريق الحالي الذي يبلغ عرضه 11.5 مترًا.

في سياق متصل تفقد الوزير محور قوص “الشهيد الرائد باسم فكري” على النيل بمحافظة قنا والذي تبلغ تكلفته الإجمالية 1.522 مليار جنيه ويبلغ طوله 19 كم وعرضه 21 مترا بواقع حارتين مروريتين لكل اتجاه، ويشتمل على 30 عملاً صناعياً (15 كوبري و15 نفقًا) منها 6 كباري رئيسية بتقاطع المحور مع كل من (الطريق الصحراوي الشرقي – نهر النيل – ترعة الكلابية بالطريق الزراعي القاهرة / أسوان – الطريق الزراعي الغربي – السكة الحديد – الطريق الصحراوي الغربي) لحل التقاطعات مع الطرق الفرعية والترع والمصارف، إذ بلغت نسبة التنفيذ فيه 99% ومن المخطط افتتاحه خلال الفترة المقبلة مع ثلاث محاور أخرى على النيل.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏شخص أو أكثر‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏‏سماء‏، ‏‏محيط‏، ‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏ و‏ماء‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى