اخبار عاجلة

بإجمالي ١٢٥ ألف كرتونة مواد غذائية ننشر تفاصيل إطلاق “قافلة الخير” الى ٨ محافظات بالصعيد

متابعة / سماح سعد محمد

أطلقت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي قافلة الخير إلى ٨ محافظات في الصعيد بمشاركة الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة والدكتور علي جمعة رئيس مجلس أمناء مؤسسة الخير عبر الفيديو كفونفراس، وتعد هذه القافلة ثالث قافلة تطلقها وزارة التضامن الاجتماعي بالشراكة مع مؤسسة مصر الخير.

وقالت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي إن القافلة تحركت نحو ٨ محافظات هي المنيا – أسيوط – سوهاج – قنا – الأقصر – أسوان – الوادي الجديد – البحر الأحمر، وتضم ١٢٥٠ طن من المواد الغذائية، وتستهدف أكثر من 2 مليون وجبة، مضيفة أنه من المقرر أن يتم توزيع 125 ألف كرتونة مواد غذائيه لصالح الأسر الأكثر استحقاقا.

وأكدت القباج أن انطلاق قافلة مصر الخير اليوم بعد انطلاق قوافل يأتي تأكيدا لجهود الدولة ومؤسسات المجتمع تجاه أهالينا في جميع المحافظات، مؤكدة أن الشراكة مع القطاع الخاص وإحساسه بالمسئولية المجتمعية في هذه الأزمة هو شئ مثمن ومقدر، مؤكدة على استمرار الدعم في الأسابيع المقبلة في جميع المحافظات الوجه القبلي.

وأضافت القباج أن هذا العمل يوفي احتياج أصيل للمجتمع المصري في الازمة المترتبة علي فيروس كورونا، مشيرة إلى أن القوافل ستخرج في رمضان وستستمر لما بعد رمضان لنواجه تداعيات أزمة فيروس كورونا، مشيرة إلي أن هناك تنسيق دائم بين الوزارات ومع المحافظات وتضم المجتمع المدني ليس في مجابهة فيروس كورونا فقط، ولكن هناك تعاون من قبل الأزمة في أزمة السيول وكذلك في رحلة التنمية.

ولفتت القباج إلى أن هذه القوافل تعمل على الصحة والتغذية الخاصة بالأطفال والأمهات والأسر الفقيرة وتقدم المواد الغذائيه اللازمة.

وأشادت القباج بمؤسسة مصر الخير مشددة على أنها مؤسسة خيرية تنموية، مشيرة إلى أن الدور الذي تقوم به لا يقتصر على الأزمات أو الكوارث فقط ولكنه دور تنموي مستمر،

وأضافت القباج أن تلك القافلة هي الثامنة التي تطلقها الوزارة بالتعاون مع المجتمع المدني، حيث تعمل الوزارة مع ٢٠ جمعية ومؤسسة، موضحة أن التعاون يعطي قوة كما أنه يعطي رسالة إيجابية للعالم كله أننا متحدون في مواجهة أي أزمة، وشعارنا مصر بلا عوز أو جوع.

وأشارت القباج إلى أنه يربطنا شراكة وتواصل مع المحافظين مستمر على مدار اليوم، والقافلة التي تنطلق اليوم تتجه لمحافظات الصعيد، مضيفة أن هدفنا العمل مع بعضنا البعض كي نستكمل العطاء حتى نخرج من الأزمة على خير.

وأضافت القباج أن الوزارة تسعى لمد مظلة الحماية الاجتماعية لتشمل جميع الأسر الاكثر فقرا، مشيرة إلى أن الوزارة تستهدف الأسر الأكثر فقرا والأولى بالرعاية وهو ما أوصت به القيادة السياسية؛ حيث شدد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بالوصول إلى الفقراء في كل ربوع مصر.

وأوضحت أن الوزارة لا تعمل فقط على تقديم المساعدات ولكن تعمل على التمكين الاقتصادي وفي الفترة المقبلة سيكون هناك تعاون لدعم العمل من المنازل، وقريبا هناك تعاون مع وزراتي الزراعة والبيئة لإطلاق مشروعات كثيرة لتشجيع الناس علي العمل ليكون المجتمع انتاجي وجزء كبير منها سيكون مشروعات غذائية وزراعية لتحقيق الحماية الاجتماعية للاسر.

من جانبه، قال الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة:” يسعدنا تواجدي اليوم في اطلاق القوافل الغذائية والتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي ومع مؤسسة مصر الخير، واتمني التوفيق لبلادنا ووطننا”.

وأضاف أن قوافل الخير تأتي ضمن سلسلة كبيرة قامت بها الدولة المصرية لدعم الفئات المستحقة والأولي بالرعاية ظل أزمة كورونا وشهر رمضان، مشيرا إلي أن هناك توجيه رئاسي للحكومة بالتعاون مع المجتمع المدني ودعمها.

وأوضح أن هناك تعاون كبير مع وزراة التضامن الاجتماعي في العديد من المجالات في لدعم الشباب ودعم الفئات المنتجة في مراكز الشباب وكذلك ذوي الاحتياجات الخاصة وأطفال الشوارع.

وقال إن جميع القيادات والمؤسسات في مصر تعمل علي قلب رجل واحد لدعم الأسر الفقيرة في ظل الظروف الحالية، ونشترك جميعا في أي عمل خيري، والقيادة السياسية تحرص على ذلك، ونتمني التوفيق دائما لكل يد تمتد للإصلاح والتنمية، خاصة التنمية الاجتماعية، مشيرا إلى أن مصر جميعا تعمل علي قلب رجل واحد لدعم الاسر الفقيرة خاصة في ظل جائحة كورنا، والتي اعاقت الكثير عن العمل، مؤكدا أن انطلاق القافله اليوم يعد رساله قوية للجميع، أن المصريين جميعا يعملون علي قلب رجل واحد، حكومة وشعب وجيش ومجتمع مدني، من أجل مصر والمصريين مشيدا بما تقدمه مؤسسة مصر الخير بقيادة الدكتور على جمعة، والتي تهدف للوصول للأسر المحتاجة .

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏شخص أو أكثر‏ و‏منظر داخلي‏‏‏

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى