متابعات

تكريم الشاعرة ” شيرين العدوي ” خلال مؤتمر شعبة شعر الفصحى باتحاد كتاب مصر

كتب – علاء حمدي 

اعربت الدكتورة الشاعرة ” شيرين العدوي ” عن سعادتها البالغة لتكريمها اليوم خلال فعاليات مؤتمر شعبة شعر الفصحى باتحاد كتاب مصر وذلك تقديرا على مسيرتها الشعرية والثقافية ولمسيرة استمرت ثلاثون عاما من العطاء الشعري ، والعلمي، وعطاء متواصل في العمل الثقافي على مستوى مصر و الوطن العربي 

وكرم اتحاد كتاب مصر برئاسة الشاعر الكبير ا/د علاء عبد الهادي في المؤتمر السنوي للجنة شعر الفصحى برئاسة الشاعر عاطف الجندي الشاعرة الكبيرة/ شيرين العدوي والأستاذة بكلية الإعلام جامعة أكتوبر للعلوم الحديثة والآداب . 

الجدير بالذكر أن الشاعرة شيرين العدوي لها الأعمال الكاملة الشعرية والتي تضم عشرة دواوين شعرية منها دهاليز الجراح، بنات الكرخ، فراشات النور، ولديها أربعة كتب في التاريخ الإسلامي منها ” الحياة الاجتماعية في كتاب الأغاني لأبي الفرج الأصفهاني، والدلالات التاريخية للميثولوجيا المغربية، دور المرأة في التاريخ حتى منتصف القرن الرابع الهجري، ولها أكثر من عشرين بحثا أكاديميا ألقتهم في مؤتمرات عربية وأجنبية،

 وقد ترجمت أعمالها إلى اللغتين الإنجليزية والإسبانية. ودرست أعمالها في الجامعات المصرية والعربية كجامعة القاهرة والجامعة الأردنية الهاشمية، والجامعة اللبنانية. كما تناولت كثير من الرسائل العلمية في الدكتوراه والماجستير أعمالها الشعرية.

 وسلم الدرع من الأستاذين الشاعرين الكبيرين زينهم البدوي ، ا/ صلاح اللقاني رئيس المؤتمر . ووحهت الشكر لشعبة لجنة الفصحى وجميع أعضائها، ووجهت أيضا الشكر للشاعر الكبير علاء عبد الهادي رئيس اتحاد كتاب مصر . وللشعراء المكرمين عماد غزالي، عبد الحكم العلامي، رفعت المرصفي.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى