تحقيقات و تقاريرمتابعات

انطلاق مؤتمر ومعرض موك ٢٠١٩ بالإسكندرية بمشاركة أكثر من ١٥٠ شركة

كتب : محمد سعيد حسن

تستقبل محافظة الإسكندرية اعتبارا من غدا الشخصيات المشاركة في فعاليات المؤتمر والمعرض التي تنظمه وزارة البترول والثروة المعدنية والشركة القابضة للغازات الطبيعية “إيجابي” منتصف أكتوبر الجاري، المؤتمر والمعرض الدولي رقم (١٠) لدول حوض البحر الأبيض المتوسط، والذي يتم تنظيمه بالتناوب كل عام بين مدينتي الإسكندرية ورافينا الإيطالية، لكن هذا العام قد انعقد فيه المؤتمر مرتين الأولي في أبريل الماضي في رافينا الإيطالية والأن سينعقد في الإسكندرية.
ويشارك في المؤتمر والمعرض نحو أكثر من (١٥٠) شركة بترول عالمية من مختلف دول العالم، ومن المتوقع أن تبلغ نسبة الحضور نحو (٨٠٠٠) زائر .
ومن ناحية أخرى أنتهت محافظة الإسكندرية من الاستعدادات النهائية للمؤتمر والمعرض المصاحب له، والذي يعد من أهم المؤتمرات التي تقام بالمحافظة كل عام ويعد الموسم السياحي لها الأكثر رواجاً حيث تبلغ نسبة إشغالات الفنادق خلال المؤتمر ١٠٠ ٪ من كل عام .
وتتواكب أهمية المؤتمر هذا العام من النمو الكبير الذي تشهده صناعة البترول والغاز في مصر وجني ثمار الإصلاحات الشاملة، التي نفذتها الدولة المصرية خلال السنوات الأخيرة، والتي كانت لها آثارها الإيجابية المباشرة علي نتائج أعمال قطاع البترول المصري .
والتوسع في أنشطتها وزيادة جاذبيته الاستثمارية أمام الشركات العالمية الكبري لضخ استثمارات جديدة ولاسيما بعد الاكتشافات الكبري للغاز الطبيعي خلال الفترة الماضية في البحر المتوسط، والتي قد ساهمت في تعزيز مكانة مصر إقليمياً في مجال الغاز الطبيعي .

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى