اخبار عاجلةالعالم الآنتحقيقات و تقاريرمتابعات

الولايات المتحدة تنشر صواريخ باتريوت خلفية التوتر مع ايران

كتبت /هبة المغربي

قررت الولايات المتحدة نشر بطاريات الدفاع الصاروخي من طراز “باتريوت” وسفينة النقل والانزال البرمائي “يو إس إس أرلينجتون USS Arlington” إلى الشرق الأوسط وسط تزايد التوترات مع إيران.

وفقًا للبيانات الموجودة ، من المقرر أن تنضم السفينة يو إس إس أرلينغتون ، التي تنقل المارينز والمركبات البرمائية والطائرات المروحية ، بالإضافة إلى صواريخ باتريوت ، إلى مجموعة حاملة الطائرات الضاربة “يو إس إس أبراهام لنكولن” ، التي تبحر حاليًا في البحر الأحمر.

وقال البنتاجون في بيان: “وافق وزير الدفاع بالوكالة على نقل USS Arlington (LPD-24) وبطاريات باتريوت إلى القيادة المركزية الأمريكية (CENTCOM) كجزء من طلب القيادة الأصلي للقوات من مطلع هذا الأسبوع. إن هذه الأصول ستنضم إلى مجموعة “يو إس إس أبراهام لينكولن” الضاربة وقوة من قاذفات سلاح الجو الأمريكي في منطقة الشرق الأوسط رداً على مؤشرات على استعداد إيران المتزايد للقيام بعمليات هجومية ضد القوات الأمريكية ومصالحنا”.

في وقت سابق من هذا الأسبوع ، وصلت قوة من القاذفات تابعة للقوات الجوية الأمريكية ، بما في ذلك قاذفات بي 52 ، إلى القاعدة الجوية الأمريكية “العديد” المتواجدة في قطر. كما وصفت الولايات المتحدة هذا النشر بأنه إجراء لردع إيران.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى