اخبار عاجلةتحقيقات و تقاريرتعليم و تكنولوجيامتابعات

النحراوى يناشد السيسى كفانا فشل بعض الوزراء نريد كفائات فى الأزمة الحالية

كتب : طارق عاشور
أفاد المواطن الدكتور مصطفى النحراوي الخبير الاستراتيجي للسلامة العامة للأوطان المخاطر والكوارث عبر جريدة وموقع عاجل مصر السيد رئيس الجمهورية والقائد الاعلى للقوات المسلحة . سيادة الرئيس مامن دولة متقدمة إلا بالسلامة العامة والعلم والصحة والخدمات اليومية للمواطنين ويعود ذلك لمن يحمل حقائب تلك الوزارات.
ونحن الأن نحصد الأعمال الغير مجدية لفشل التعليم والصحة والاتصالات والتكنولوجيا والتموين والإعلام و التخطيط والتنمية الاقتصادية و التنمية المحلية والشباب والرياضة والأوقاف والخارجية والصناعة.
السيد الرئيس ارسل إليكم رسالتي للحفاظ على السلامة العامة للإقتصاد المصري ولإنقاذ وخروج مصرنا من الدائرة الحمراء التي تعد لنا من أعداء مصر بالخارج .
نريد إنقاذ ما يمكن إنقاذه أناشد سيادتكم بالعمل الفوري لتخصيص متخصصين من عمداء كليات الاقتصاد على مستوى الجمهورية لبحث الخروج من غليان الشارع المصرى للأزمة الاقتصادية الحالية إلى تنشر من الخارج يوميا على أحدث الإحصاءات عن ديون الحكومة المصرية؟ السيد الرئيس منذ تعيين الدكتور مصطفى مدبولى مجلس الوزراء واستلم حقيبة رئيس الوزراء يونيو 2018 ما يقارب4 سنوات ولا يوجد ثمار فى التعليم والصحه والتموين والاعلام والتموين والصناعة والتجارة لما تم من اى إنجازات لحقائب الوزراء فى تلك التخصصات
أولا : وزير التربية والتعليم نريد اجابتة نحو إنجاز واحد من تصريحاته اليومية منتظر الرد منه مع سؤال لأى طالب بالمدارس الحكومية عن اى موضوع بالكتاب المستلم له فى موضوع الفنكوش للتطوير طبعا الطالب لم يجب واتحدى وزير التعليم بنتجة نجاح الفصل الاول والثانى والثالث والرابع الابتدائى لعام 2021 -2022 واحمل وزير التعليم اجمالى مبلغ التابلت الواراد من الخارج ؟ لقد تم تدمير عقول اجيال لأبناء مصر من التعليم الإبتدائي حتى التعليم الثانوية العامه والصناعى علية الرحيل والمسأله القانونية.
ثانيا :وزارة الصحة التى الآن بدون وزيرا نعم نريد وزيرا من اكفاء العلماء بتطوير الصحة ولدية خبره علمية بكيفية إدارة المخاطر الصحية التى تستجد من الأزمات الوبائية وكذا المخاطر الصحية التى تنتج من التغير المناخى . لقد أثبتت وزيرة الصحة السابقة الفشل التام فى ادارة ازمة كوفيد 19.
ثالثا: وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مع احترامى لشخصه ولكن لا يوجد تطوير بل يوجد الان فشل تام فى جميع اكثر المناطق شبكات الخطوط المحمولة ضعيفه وفى مناطق لا يوجد شبكات وتكاثر اعطال التليفونات الارضية والنت .وهذه الخدمات مدفوعة اجر مقابل خدمة صفر. فعلية بالرحيل .
رابعا : وزير التموين والتجارة الداخلية كفانا صراعات بين التاجر والمستهلك المواطن كنا نعلم بالماضى القريب بانة يوجود إدارة تسمي مباحث التموين وكان لها دور فعال فى الشارع المصرى حتى كانت ترهب تجار الجملة والتجزئة لحماية المواطن من استغلال كبار التجار المواقف الصعبة التى تمر بها البلاد سابقا . الأن يوجد وزير تموين بلا عمل المنوط له كيف يتلاعب تجار الجملة بالاسعار بدون الرجوع للاسعار التى تحددها وزارة التموين . لماذا لم يقر وزير التموين بالشففية وعلمة بالمعلومات لتخزين ما يكفى للامن الغذائى ويباشر مصانع المواد الغذائية من لم يراعى عملة لصالح الأمن الغذائى المواطن علية بالرحيل.
خامسا: وزارة الاعلام للاسف الشديد لا يتواجد اعلام بمصر للتوعية الفكرية التى تتواكب مع المخاطر المستهدفة لمصرنا . نريد دم جديد يلى جميع المذيعين القدماء الذين لا حول لهم ولا قوة الا استفزاز الشعب. علينا بتخصيص وزيرا ينهض بالمصداقية والشفافية لتوعية المواطنين يوميا لما يحدث وجذب سماع المواطنين المصريين. للاعلام المصري الذى تركة المصريين والتجئو الى الاعلام الخارجى المناهض.
سادسا : وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري . بصراحة لا يوجد تخطيط ولا متابعة ولا اصلاح ادارى محلك سير بلا تزايد فى الفساد الادارى يمحى اى تخطيط للاصلاح
سابعا : وزارة التنمية المحلية مش عارف اقول اية لا يوجد المسمى للوزارة باانحاء مصر والدليل بالصور على كل ما هو متواجد بالشارع المصرى وانتشار الفساد بالمحليات اكثر بما كان ؟؟
ثامنا : وزارة الشباب والرياضة شكر لوزير الشباب والرياضة لمصير مصر المحلى والدولى فى الرياضة اصبحت كلمة الرياضة عنوان فقط فى مصر واصبح نسبة 99% من الشباب المصرى على مستوى الجمهورية لا يعرف اى شى عن الانجازات التى تخص غيرة من شباب مصر .
أين الدورات للتوعية للشباب فى جميع المحافظات اين مسئولية وزير الشباب لشباب المناطق الشعبية والنجوع والقرى والمحافظات ؟؟ شكرا عليك وكافا
تاسعا : وزارة الأوقاف وزير الأوقاف لا بد ان يكون ناصف فى اقوله وافعال ولا يمثل السياسة مطلقا وانما هو يمثل كلمتة بعد الرجوع لكتاب الله القران الكريم ..فعلية بالراحه وكفا.
عاشرا : وزارة التجارة والصناعة للاسف الشديد تلاحظ كلمة التجارة مكرره مع وزارة التموين اما الصناعة فليس لدينا تصنيع متكامل لاحتياجتنا الداخلية فكيف يتواجد وزارة تحت مسمى الصناعة ونحن لا يتواجد لدينا أعداد من المصانع لتنصيب وزيرا لها حفظ الله مصرنا من كل سوء وشر

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى