اخبار عاجلةرياضة

المواجهات المصريه المغربيه فى نصف نهائى دورى أبطال أفريقيا لأول مره.

كتب حصريا/محمد جلال.
بعد المشوار الطويل لأربعة فرق نصف نهائى دورى أبطال أفريقيا بمكاق خاص جدا مغربى مصرى بكل المقاييس.
يأتى اللقاء الأول فى المغرب فى الأول من مايو القادم الوداد البيضاوى يستضيف النادى الأهلى المصرى والرجاء البيضاوى المغربى يستضيف نادى الزمالك.
ولقاء العوده سوف يكون فى استاد القاهره بعد لقاء الذهاب بحوالى سبعة أو عشرة أيام.
نأتى لمفارقه عجيبه وغريبه لاسماء هذان الفريق ان المغربيان
اولا نادى الوداد البيضاوى:أتت تسميته بعدما كان هناك مجموعه كبيره من شباب المغرب المناضل ضد الاحتلال الفرنسى وقتها آنذاك ١٩٠٧. فتجمع هؤلاء الشباب واراجوا ان يكون لهم مكان يتجمعوا وينطلقوا منه بمثابة ايقونه لثوره مغربيه ضد المحتل الفرنسى وكان قائد هؤلاء الشباب هو محمد ابن الحسن الملقب بالأب چيكو وبعد مرور ثلاثون عاما وأثناء تجمع صارم لاختيار اسما للنادى الرياضى فكان احد الشباب الهام دوره متأخرا عن ميعاد التجمع وهو الشاب محمد مسيس فعندما أتى متأخرا فنظر اليه الجميع نظات استهجان واستنكار ومعارضه على تأخيره فما كان منه إلا أن قال وداد هى السبب وشرح لزملاء انه كان يشاهد الفيلم المصرى وداد لسيدة الغناء المصرى ام كلثوم. وهنا وجدوا ضالتهم وكلهم اتفقوا على هذا الاسم الوداد كان ذلك تأسيس لنادى الوداد عام ١٩٣٧ بمدينة الدار البيضاء لذلك اصبح الاسم الوداد البيضاوى.وكان محمد ابن الحسن الشهير بالأب چيكو هو من احد مؤسسين هذا النادى لكنه لقب بعض المصاعب والاعتراضات فترك النادى وذهب لتكوين فريق رياضى اخر بعد نجاح الفكره الأولى.
ثم نأتى لفريق الرجاء القاسم المشترك بين الوداد والرجاء هو الأب چيكو واصل وظروف التسميه فحدث نفس الشىء. بعد طول انتظار لتكوين المجموعه فكانوا فى قمة الحيره لاختيار اسم جديد للنادى الجديد فكان الاجتماع وجاء اهم عضو بالمجموعه متأخرا فتعرض للسخريه والأعراض عليه فبدا كلماته باعتذار قائلا رجاء… ومع هذه الكلمه كانت هناك زغاريد أفراح فتفاءل الجميع مع هذه اللقطه واتفقوا على أن يكون الاسم هو الرجاء. وبعد فتره ونظرا لوجود النادى أيضا فى مدينة الدار البيضاء اخذ لقب الرجاء البيضاوى أسوة بالوجاد البيضاوى.
جديرا بالذكر أن النادى الأهلى التقى مع نادى الوداد البيضاوى المغربى ٨ لقاءات فى دورى أبطال أفريقيا فاز النادى الأهلى فى مبارتين وخسر مثلهم وكان التعادل هو سيد الموقف بأربع مرات منهم ثلاث مباريات تعادل ايجابى.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏نص‏‏
لا يتوفر وصف للصورة.
ربما تحتوي الصورة على: ‏نص مفاده '‏‎AL AHLY 1907 CLUB OF THE‎‏'‏
لا يتوفر وصف للصورة.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى