اخبار عاجلةالوطن العربيتحقيقات و تقاريرتعليم و تكنولوجيامتابعاتندوات ومؤتمرات

المعهد العالي للغات التطبيقة والاعلامية ينظم يوما اعلاميا حول قانون المؤسسات الناشئة start up في تونس

 كتبت : اسماء الحمراوي
تحت رعاية وزير الاتصال والاقتصاد الرقمي د. انور معروف نظم المعهد العالي للغات التطبيقية والاعلامية يوما اعلاميا حول مشروع قانون المؤسسات الناشئة start up وبحضور والي الجهة سليم التيساوي ورئيس المجلس التوجيهي لمركز الاعمال سامي الفطناسي وثلة من الممثلين عن المجتمع المدني.
من جهته شدد وزير تكنلوحيا الاتصال والاقتصاد د. انور معروف علي ضروري زرع روح المبادرة لدي الشباب التونسي وتشجيعهم علي بعث مشاريعهم الخاصة لهم .
من ناحيته تحدث والي الجهة سليم التيساوي علي ضعف البنية التحتية للمناطق الداخلية التي تحول دون تشجيع المستثمريين للاستثمار في الجمهورية التونسية شملت المداخلات عدة محاور أساسية أهمها عوائق بعث المشاريع الناشئة والتعريف بقانون بعث المشاريع الذي تمت المصادقة عليه من قبل مجلس الشعب في جانغي 2018
كما تطرقت المداخلات ايضا الى اهم المحفزات التي وقع احداثها لتشجيع الشباب على رفع سقف طموحاتهم وزرع روح المبادرة كبعث صندوق يعنى بمشاريع التكنولوجيا الرقمية وتأطيرهم ودعمهم ماديا وتقنيا. .
وتمحورت مداخلات الحضور حور الصعوبات التي يتعرض لها باعث المشاريع الشاب خاصة من ناحية التمويل و التأطير والمرافقة أيضا تطرق بعض الحضور الى أهمية إعادة النظر للقوانين التي تهتم بالاستثمار في المناطق الداخلية خاصة بعث المشاريع الكبرى والتسهيلات البنكية ودعم البنية التحتية لتشجيع المستثمرين على بعث المشاريع الكبرى.
وبالجدير الذكر بانه يعتبر هذا اليوم الاعلامي جسر تواصل بين الحكومة وباعثي المشاريع لبسط وتسهيل مفاهيم قانونية تهم شريحة شبابية هامة من أصحاب المشاريع أوالراغبين في المبادرة والسعي الى قادم أفضل لكن هل سيتم الاهتمام الفعلي بكل النقاط التي طرحها المشاركين??
هل ستعيد الحكومة النظر في سياسة التهميش التي اقصت لسنين الشمال ام انها ستقتصر وعودها بالندوات واللقاءات الصحفية والقوانين التي تبقى في اغلبها حبرا على ورق لا يتطابق مع الواقع??

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى