اخبار عاجلةالوطن العربيتحقيقات و تقاريردين و دنيامتابعات

الكنيسة المصرية بالكويت احتفلت بعيد القيامة 

كتب السفير الدكتور فوزي الحبال
أشادت نائبة السفير المصري في الكويت نازلة الفيومي بالمشاركة الواسعة لأبناء الجالية المصرية المقيمين في الكويت في التصويت على التعديلات الدستورية التي جرت قبل أيام، والتي عكست جوهر الإرادة الشعبية «بما يعزز الأمل في العبور نحو مستقبل نجتهد لأن يكون مشرقاً لأبنائنا الذين سيذكرون سعينا الدؤوب فيقومون بواجبهم وأداء دورهم الحضاري نحو مصرنا العزيزة دائما».

وأشارت الفيومي، في كلمة لها مساء أمس الأول نيابة عن السفير المصري في الكويت طارق القوني خلال احتفال الكنيسة الأرثوذكسية بعيد القيامة، إلى أن الوقت حان لأن نجدد جميعاً العهد بأن نضاعف الجهد لتحقيق الأهداف الوطنية النبيلة، وأن نصبح أشد التزاما بروح العمل المخلص المنتج الممتزج بالمحبة والأمل والتسامح.

وأعربت عن شكرها لدولة الكويت أميرا وحكومة وشعبا للاهتمام والرعاية الدائمين لأبناء الجالية المصرية المقيمين في الكويت بما يعكس متانة العلاقة الأخوية التي تربط الشعبين الشقيقين.

من جانبه، قدم راعي الكنيسة الأرثوذكسية في الكويت القمص بيجول الأنبا بيشوي الشكر إلى سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد على التهنئة بعيد القيامة، داعيا المولي أن يديم على سموه الصحة والعافية، وأن تستمر الكويت متقدمة ومتطورة في ظل رعاية سموه.

وبينما أكد القمص بيجول أن البشر كلهم أخوة، وأن العدو الوحيد للإنسان هو الشيطان وحده، تحدث عن عدد من الفضائل التي يجب على المسيحي المؤمن أن يتبعها، ومن بينها الصلاة والصوم والمحبة والصداقة والرحمة والعطاء. وأكد أن المحبة تفوق وتعلو كل الفضائل، لافتا إلى أن العطاء مقدر جدا، «ويجب أن نقدم ونعطي للمحتاجين بحب وسخاء وفي الخفاء وأن نعطي للكل ومن غير استثناء دون النظر إلى الدين أو الجنس أو العرق أو اللون».

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى