محافظات

الكشف علي 1450 حالة بقافلة ميت مسعود الطبية المجانية

كتب – وائل القناوي :

أكد اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية ، على الاستمرار في تنظيم القوافل الطبية المتنقلة بنطاق المحافظة لتقديم الخدمات الطبية المجانية للفئات الأكثر إحتياجا من أبناء المحافظة .

ووجه بتقديم كافة أوجه الدعم والرعاية لتلك القوافل الطبية ، والتى من شأنها تخفيف العبء عن كاهل تلك الأسر وضمان توفير حياة كريمة وآمنة لهم ، تنفيذاً لتوجيهات رئيس الجمهورية .

وفي هذا الإطار ، قامت مديرية الشئون الصحية بالمحافظة بتنظيم قافلة علاجية مجانية ، تضم جميع التخصصات الطبية بقرية ميت مسعود بمركز ومدينة شبين الكوم على مدار يومى 3 ، 4 نوفمبر الجاري .

وأعلن الدكتور فيصل جودة وكيل وزارة الصحة بالمنوفية ، عن توقيع الكشف على 1450حالة ، وإجراء أشعة لعدد 27 حالة ، وتحاليل طبية لـ 194حالة ، والكشف العشوائي لمرضى الضغط والسكر لعدد 33 حالة ، وتحويل عدد 14 حالة إلى المستشفيات المركزية لعمل اللازم ، بجانب تنظيم ندوات تثقيفية وتوعوية المترددين على القافلة العلاجية .

وقال وكيل وزارة الصحة ، أنه يتم عمل خطة القوافل الطبية بالمحافظة طبقا لسياسة عمل القوافل العلاجية بوزارة الصحة .

وأشار إلى ، أنه يتم إختيار الأماكن التي تقام بها القوافل الطبية ، وفقا للمناطق النائية والمحرومة من الخدمات الصحية التخصصية .

ومن جانبه ، أشاد محافظ المنوفية بتنظيم مثل هذه القوافل الطبية ، مما يساهم فى تخفيف العبء عن كاهل المواطنين وتوفير الرعاية الطبية والصحية لهم .

وأكد دعمه الكامل ، للمنظومة الصحية بكافة الإمكانيات اللازمة للإرتقاء بمستوى الخدمات العلاجية والطبية التي تقدم للمواطنين .

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى