اخبار عاجلةتحقيقات و تقاريرمتابعات

العيد الوطني لجمهورية المانيا الديموقراطية

بقلم السفير الدكتور فوزي الحبال

أشاد السفير الألماني استيفان موبس في احتفال سفارة المانيا بالكويت بحزمة الإجراءات التي اتخذتها الحكومة الكويتية لمكافحة والوقاية من فيروس كورونا المستجد، والتي وصفها بالفعالة والمميزة التي صادفت وقتها والتي تعكس حرص الحكومة الكويتية على أمن وسلامة المواطن والمقيم .
أعرب نائب وزير الخارجية خالدالجارالله عن سعادته بالمشاركة في احتفال سفارة جمهورية ألمانيا الاتحادية بعيدها الوطني، مؤكدا عمق العلاقات الراسخة والمتينة بين البلدين الصديقين، وأن لدى البلدين العديد من المصالح المشتركة، والعلاقات التجارية المهمة في القطاعين الحكومي والخاص وأن هناك تنسيقا وتواصلا مع ألمانيا بشأن العديد من القضايا المتعلقة بالوضع الإقليمي والدولي من خلال عضوية الكويت غير الدائمة في مجلس الأمن الدولي، معربا عن تطلعه إلى المزيد من الترابط والتنسيق حيال القضايا ذات الاهتمام المشترك .
بحثت، اليوم، اللجنة العليا لإعادة تشغيل الرحلات التجارية في مطار الكويت الدولي في اجتماعها السابع مستجدات التشغيل التجاري في ظل جائحة كوفيد 19 والذي عقد برئاسة رئيس الطيران المدني الشيخ سلمان الحمود، عبر الاجتماع الافتراضي .
وقال مقرر اللجنة العليا م. سعد العتيبي إن الإدارة العامة للطيران المدني قدمت عرضاً مرئيا يتضمن تقييما للخطة التشغيلية خلال الشهور الثلاثة الماضية وإحصائية بنسبة التشغيل التجاري من بداية أغسطس ولغاية نهاية أكتوبر 2020، مشيرا الى ان اللجنة قامت بمراجعة شاملة للإجراءات المطبقة لإعادة تشغيل الرحلات التجارية في مطار الكويت الدولي .

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى