اخبار عاجلةتحقيقات و تقاريردين و دنيامحافظاتندوات ومؤتمرات

الشيخ عجمى: خطبة الجمعة بمساجد السويس بعنوان “بناء الوعي وأثره في مواجهة التحديات”

السويس .. محمدحسونه

صرح اليوم الجمعة الشيخ محمد العجمي، وكيل وزارة الأوقاف بالسويس، إن خطبة الجمعة اليوم، تتناول الحديث عن “بناء الوعي وأثره في مواجهة التحديات”.

وأشار الشيخ عجمى إلى أن الوعي بقيمة الوطن وبالتحديات التي يواجهها وبالمخاطر التي تحيط به أمر لا غنى عنه خاصة ونحن في مرحلة شديدة الحرج في تاريخ منطقتنا: المخاطر جسام والتحديات هائلة والأمر أقرب ما يكون إلى زمن الفتن التي تجعل الحليم حيران لشدة اختلاط الامور واضطرابها وتقلبها.

وتابع الشيخ عجمى ان جميع الخطباء والائمة عليهم الالتزام بموضوع الخطبة الموحدة أو بجوهرها علي اقل تقدير مشيرآ ان قضية الوعي بالوطن وبمشروعية الدولة الوطنية وضرورة دعم صمودها والعمل علي رقيها وتقدمها احد اهم المرتكزات لصياغة الشخصية الوطنية السوية وان اهم دعائم الولاء والانتماء للوطن والحفاظ علي مقدراته وكل ذرة من ثراه الندي.

وتابع أيضا الشيخ عجمى، أنه من أجل حفظ الوطن الذي هو سبب في حفظ الامن والامان لاهله واموالهم ودمائهم يجب علينا ان نكون جميعا في يقظة ووعي وحيطة وحذر وان نتعظ بغيرنا وان نستفيد من تجارب الحياة وخبراتها قال تعالي ” ياأيها الذين امنوا خذوا حذركم ” فلنعلم ان حفظ ودوام الامن لوطننا امانه في اعناقنا جميعا كل منا في مكانه ومجاله وميدانه ولابد للجميع البذل والعطاء للحفاظ علي وطننا الحبيب.

وشدد الشيخ عجمى علي مديري الادارات الفرعية الخمس وجمع المفتشين بالمتابعة والادارات بمتابعة الاداء بالمساجد ورصد اي مخالفات.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى