اخبار التعليمتحقيقات و تقارير

الورق ورقنا و الدفاتر دفاترنا يا عمدة … شعار ترفعه إدارة دار السلام التعليمية

مدير إدارة دار السلام اعملوا كل حاجة بمدارسكم بالحب و سيبوكم من القانون … و حتي لو خالف اللوائح .. المهم كل حاجة بالحب
تحقيق و اعداد – خالد أحمد
ترفع إدارة دار السلام التعليمية دون جميع الإدارات التعليمية بالقاهرة مصطلح اعتاد عليه المدرسين عندما يريد موجهي المواد تطبيق القانون و تنفيذ لوائح مستشاري المواد بالوزارة و موجهين العموم بالمديرية هذا الشعار هو ( جدول من الباطن ) حتي أصبحت بعض مدارس المرحلة الابتدائية بالإدارة هي مدارس يطلق عليها ( حفر الباطن ) و تلك المدارس قليلة و للأسف لا يقوي عليها مدير الإدارة لأن معظم مديري تلك المدارس من اهدي لمدير الإدارة شنن و اخر اهدي له دولاب و اخر اهدي له مكتب و اخرين اهدوا له خشب لتأثيث مكتبه و هلم جرا.
و هذا الكلام معلوم و علي السنه المدرسين بالإدارة و يعلمه القاصي و الداني لذلك عند وجود مخالفة ما بأحد المدارس الابتدائية يرفع مدير إدارة دار السلام التعليمية شعار الراحل علاء ولي الدين في فيلم الناظر  (لف و ارجع تاني ) و هذه ليست سخرية منه و لكن تلك هي الحقيقة المرة التي تعيشها تلك الإدارة التي تعيش أتعس ايام حياتها في عهد مدير إدارة لا يملك القرار و من اصحاب الأيدي المرتشعة بل أصبح البعض يترحم علي ايام الاستاذ عبد العزيز حسن مدير إدارة البساتين و دار السلام التعليمية السابق . الجداول المدرسية في مدارس المرحلة الابتدائية تسكن كلها من الباطن و أشهر من اخترع جداول من الباطن مدارس الشهيد عبد الخالق نبيل مصدر كل بؤرة مخالفة بالإدارة فهناك جدول يعطى و يرفع للتوجيهات الفنية و جدول أخري تعمل به المدارس من الباطن في الفصول لإرضاء بعض المدرسين من اصحاب مراكز القوى بتلك المدارس . تلك المنظومة لا تمد للتربية و التعليم بأدني صله و لا تتوافق مع رؤية الدولة و لا رؤية السيد الوزير الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم و مدير الإدارة يقول اعملوا الجدول بينكم بالحب المهم مش عايز مشاكل .
هل هذا شعار يرفعه مدير إدارة منوط بتطبيق القانون و تحقيق العدالة ؟ السؤال هنا يحتاج لرد السادة المسئولين.
أيها السادة المسئولين عن منظومة التعليم في مصر نحيط سيادتكم علما أن مدير إدارة دار السلام التعليمية كل شغله الشاغل فقط اعداد الحفلات و التكريمات و اعظم إنجازاته حضور أعضاء مجلس النواب و رئيس الحي تلك الحفلات و التكريمات الشبه أسبوعية لذلك لم نخطىء عندما أطلقنا عليها إدارة النجاحات الوهمية
لكن هل أضاف مدير الإدارة الحالي جديدا للإدارة أو أصلح شيئا ما خطأ تم لفت نظره له المحصلة في النهاية  (صفر ) بإدارة دار السلام التعليمية. إدارة مبعثرة لا نعلم لها هواية و سنثبت ذلك فعلا و قولا في التقارير القادمة و من كلام و أفعال مدير الإدارة نفسه و ستكون مفاجأة له .
أيها السادة المسئولين عن تعليم القاهرة إدارة دار السلام التعليمية ستواجه مصير لا يعلم مداه إلا الله أن استمرت الأوضاع بهذا الشكل نرجو الحزم و بلاش موضوع بالحب دا فنحن بصدد وضع لبنه الجمهورية الجديدة بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي . لذلك نرجو من السادة المسئولين بالمديرية والوزارة الضرب علي يد مدير إدارة السلام بعدم التستر علي الفساد و المخالفات و البدء في التغيير و الاصلاح مقتضيا في ذلك بقائد تعليم العاصمة و الأب الروحي لتعليم العاصمة الاستاذ محمد عطية وكيل أول الوزارة مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة.و للحديث بقية أن شاء الله .

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى