اخبار عاجلةمتابعات

التموين» تصدر قرارات جديدة للتيسير على المواطنين بشأن إضافة المواليد 

متابعه / احمد نجدي طرخان

أصدرت وزارة التموين والتجارة الداخلية عدة قرارات في إطار متابعتها لسير الأعمال اليومية في منظومة إضافة المواليد، وذلك للتيسير على المواطنين.

وقرر الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية أنه بالنسبة لأصحاب المعاشات التأمينية، سيتم كتابة الرقم التأميني ( رقم المعاش )، ولا داعي لتقديم مستند بقيمة المعاش.

كما تقرر بالنسبة لأصحاب معاشات الضمان الاجتماعي تكافل وكرامة وما في حكمهم، أن يتم الاكتفاء بتقديم صورة من كارت ( الفيزا ) الخاص بصرف المعاش.

وقرر وزير التموين أيضا تعديل الجدول الخاص باستقبال المواطنين، نظرا لعطلة عيد الأضحى المبارك، على أن يتم خلال الأسبوع الحادي عشر والثاني عشر من 21 أكتوبر وحتى 7 نوفمبر المقبل تسجيل المتخلفين عن مواعيدهم ومراجعة ما تم تسجيله،
وأصدر الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية القرار رقم (19) لسنة 2018، والخاص بفتح باب إضافة المواليد الجدد على بطاقات التموين، اعتبارًا من الأول من أغسطس المقبل، وحتى 31 أكتوبر المقبل، على ألا يتجاوز عدد المواليد المقرر إضافتهم على النظام على 3 مواليد على البطاقة الواحدة.

وحدد القرار الوزاري أعمار المواليد المقرر إضافتهم من الأول من يناير 2006 وحتى 31 ديسمبر 2015.

وأشار القرار إلى أن الفئات المستحقة لإضافة المواليد الجدد من أصحاب البطاقات التموينية، هم المستفيدون من معاش الضمان الاجتماعى والسادات ومبارك وتكافل وكرامة، والأرامل والمطلقات والمرأة المعيلة، وأصحاب الأمراض المزمنة وذوي الاحتياجات الخاصة، والقصر الذين ليس لهم عائل أو دخل ثابت، والعمالة الموسمية المؤقتة بموجب بحث اجتماعي بدخلهم وبحد أقصى 2000 جنيه. وقررت ” التموين ” بالنسبة للعاملين بالحكومة أو قطاع الأعمال العام أو القطاع الخاص المؤمن عليهم ، يتقدم المواطن بشهادة من الجهة التي يعمل بها موضحا بها إجمالي ما يتقاضاه من مرتب وخلافه مع عدم الحاجه إلى تقديم بحث اجتماعي

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى