تعليم و تكنولوجيا

التعليم توضح شكل إمتحانات الترم للصفين الأول والثانى الثانوى بالفصل الدراسى الأول للعام الحالى

التعليم توضح شكل إمتحانات الترم للصفين الأول والثانى الثانوى بالفصل الدراسى الأول للعام الحالى
متابعة – إيمان طاهر
اعلنت وزارة التربية و التعليم شكل امتحانات الصفين الاول و الثانى الثانوى للعام الدراسى الحالى و الذى سيبدا تطبيقها على امتحانات الفصل الدراسى الاول و هى على النحو الاتى :
(١) إحدهما “إلكترونى” يتم تصحيحه إلكترونيا ً من أسئلة متعددة الإختيارات ويمثل ٧٠٪؜ تقريباً من درجة المادة.
(٢) والثانى “مقالى ورقى” يتم وضعه من قبل المديرية أو الإدارة التعليمية ويمثل باقي الدرجة للمادة (٣٠٪؜) ويتم تصحيحه من قبل معلمى المدارس.
وقد أعد المركز القومي للإمتحانات والتقويم التربوي المواصفة الفنية للأسئلة المقالية ونواتج التعلم المستهدف قياسها وعدد الأسئلة ودرجة كل سؤال للتوحيد بين المديريات المختلفة. أما بالنسبة لطلاب المنازل فسوف يتم إمتحانهم ورقيا وفق مواصفات فنية تم تعميمها على المديريات التعليمية.  وبالنسبة للطلاب الذين لن يتمكنوا من أداء الامتحان الكترونيا لسبب تقني يتم امتحانهم ورقياً فى نفس اليوم بالمدرسة. موضحاً أن الهدف الرئيسى من هذه التقييمات هو وقوف الطالب على مستوى فهمه لمخرجات التعلم والتعرف على نوعية اسئلة التقييم الجديد والتي تستهدف قياس فهم مخرجات التعلم كما انها تدريبات مفيدة وهامة في الطريق الى نهاية المرحلة الثانوية. وقد أكد الدكتور طارق شوقى وزير التربية و التعليم أن أى محاولات للغش فى هذه الامتحانات تؤذى صاحبها فقط وتحرمه من فرصة التعلم والتدريب.وختم حديثه قائلاً خالص تمنيات وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى بالتوفيق والنجاح والتعلم الجيد.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى