اخبار عاجلةالمرأة والطفلتحقيقات و تقاريرحقوق وحرياتمتابعاتمجتمع وقضايا

“التضامن” تشهد الدورة الخامسة لجوائز كريم الحسيني لهذا العام

كتبت /سماح سعد محمد

– تكريم أبناء دور الرعاية المتفوقين.. ولأول مرة جوائز للإعلام وللتعليم الفني

تشهد وزارة التضامن الاجتماعي اليوم بداية الدورة الخامسة لجوائز كريم_الحسيني للعام الحالي 2017 وذلك بعقد جلسة تعريفية تضم عدة مديريات بمقر مبنى الوزارة لزيادة توعية المشاركين بأهمية جوائز كريم الحسيني. وتأتي الدورة في إطار برنامج سنوي تنظمه جمعية أصدقاء كفالة اليتيم لتكريم وتشجيع الإنجازات البارزة لمختلف الأطراف المنخرطة بمجال رعاية الأيتام.
وسيكافئ البرنامج هذا العام الأطفال والشباب الذين أتموا بنجاح مراحل الدراسة الابتدائية و الإعدادية والثانوية من الأيتام بهدف تحفيزالشباب على التفوق والتميز في حياتهم، بالإضافة إلى تكريم عدد من مقدمي الرعاية المتميزين الذين يساهمون بدعمهم غير المحدود في تغيير حياة الأطفال للأفضل.
ولأول مرة تغطى الجائزة 144 محافظة لزيادة عدد المستفيدين وتضم محافظات القاهرة الكبرى و المنوفية و الغربية و الدقهلية و البحيرة و الشرقية و بورسعيد وبنى سويف و المنيا و الإسكندرية و الاقصر وأسوان . ويتم التقديم وسحب الاستمارات من الآن على أن تقام احتفالية التكريم في 11 نوفمبر المقبل بفندق هيلتون بيراميدز بالسادس من أكتوبر وهو من الهيئات الرئيسية الداعمة لجمعية أصدقاء كفالة اليتيم.
وستعلن الجمعية أيضا ولأول مرة عن جائزة كريم الحسيني للإعلام وتختص بها القائمين على تقديم الأعمال الفنية المتميزة التي تهدف إلى تحسين الصورة الذهنية عن دور الرعاية والقائمين بها لدى أفراد المجتمع وإبراز الجوانب الإيجابية لتحفيز وسائل الإعلام والعاملين بها على خلق صورة تتماثل مع الواقع الذي يزخر بنماذج النجاح والتفوق في دور الرعاية.
كما سيتم أيضا تنفيذ الدورة الثانية لبرنامج منح كريم الحسيني للتعليم الفني والذي تنظمه الجمعية بالتعاون مع منتدى التدريب والتعليم تحت مظلة الغرفة الألمانية العربية للصناعة والتجارة وبدعم من المركز الثقافي الألماني، وتهدف الجمعية من خلاله إلى تشجيع التعليم الفني لتطوير الاقتصاد الوطني والمساهمة في حركة التنمية.
وتغطى المنحة الرسوم الدراسية لخمسة من الطلاب الأيتام الذين سيتسنى لهم الانضمام لمدرسة ثانوية فنية بنظام التعليم المزدوج على مدار ثلاث سنوات ولمزيد من التشجيع سوف يمنح الطلاب الخمسة الفائزون منحة شهرية وتأمينا اجتماعيا وتأمينا على الحياة طوال فترة البرنامج وذلك بالتوازي مع منحة أساسية لمدة عام ونصف لتعلم اللغة الألمانية.
جدير بالذكر أن جمعية أصدقاء كفالة اليتيم تعمل كمنظمة غير حكومية تحت إشراف الوزارة وتهدف إلى تنمية دور الرعاية بشكل فعال وملموس طبقا لقواعد و معايير جودة مبنية على أساس علمي تم وضعها بعد سلسلة من ورش العمل وجلسات البحث وبمشاركة مختلف الهيئات العاملة في مجال الرعاية والمنظمات غير الحكومية وبإشراف من الوزارة تم تصميم دليل كامل لمعايير الجودة التي يمكن لدور رعاية الأيتام الاسترشاد بها من أجل مواصلة تطوير وإثراء شخصية الأطفال الأيتام وحياتهم على مختلف الأصعدة وذلك من خلال تطوير البرامج التي تساعد على رفع جودة تعليم وحياة الأبناء بالإضافة إلى تحسين مستوى أداء مقدمي الرعاية ووعيهم بأهمية عملهم ودورهم تجاه الأبناء.وزيرة_التضامن_الاجتماعي
تكافل_وكرامة

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى