اخبار عاجلةبورصة و اقتصادتحقيقات و تقاريرمتابعاتوزارات

الاسكان الاجتماعى تعلن عن طرح وحدات إسكان اجتماعى.

كتب:محمد جلال.
أعلن الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية عن طرح الإعلان الثالث عشربمشروع الإسكان الاجتماعى بعدد عشر محافظات جاءت كلها فى صعيد مصر لما تتبناه الدوله من اهتمام بمحافظات الصعيد(الفيوم، بنى سويف، المنيا، أسيوط، سوهاج، قنا، البحر الاحمر ومطروح).على أن تكون الوحده السكنيه عباره عن ثلاث غرف وصاله بمساحة ٩٠ متر مربع.
بالنسبة لمحافظة قنا تحديدا فى الأماكن التاليه(ابو تشت، نجع حمادى، الوقف، قوص، نقاده ومدينة قنا الجديده)
الشروط الواجب توفرها فى المتقدم. أن يكون مصرى الجنسيه، السن لا يقل عن ٢١ عاما ولا يزيد عن ٥٠ عامافى تاريخ نهاية الإعلان.
بدء الاعلان من ٧ يونيو ٢٠٢٠ إلى ١٣ يونيو لذوى الاحتياجات الخاصه. ومن ١٤ يونيو ٢٠٢٠ إلى ٤ يوليو ٢٠٢٠ لكافة المواطنين متضمنيين ذوى الاحتياجات الخاصه.
ويحظر على المتقدم شراء الوحدات نقدا ويلتزم بالتعاقد والسداد بنظام التمويل العقارى لمده تصل إلى ٢٠ عاما وان يكون المتقدم من منخفضى الدخل ولا يزيد صافى دخله السنوى من جميع المصادر عن ٦٨٤٠٠ جنيه سنويا بما يعادل ٥٧٠٠ جنيه شهريا. وعن ٥٠٤٠٠ جنيه سنويا للأعزاب بما يعادل ٤٢٠٠ جنيه شهريا.على ان يتم دفع مبلغ ٢٥٠ جنيه لسحب كراسة الشروط من مكتب البريد وبعد ذلك دفع مقدم ١٤٢٥٠ جنيه وفى حالة رفض الطلب يسترجع الشخص مقدم الطلب مبلغ ١٤٠٠٠ جنيه فقط عن طريق بنك الإسكان اى يتم خصم ٢٥٠ جنيه.
ولابد من إرفاق مستندات الدخل ألكترونيا وفى حالة عدم إرفاق المستندات يتم رفض الطلب.
وعن اسلوب الحجز أشارت مى عبد الحميد الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان إلى أن التقديم عن طريق البوابه الالكترونيه لصندوق الإسكان الاجتماعى ودعم التمويل العقارى على الموقع http://www.shmff.gov.eg
ولا بد من إتباع الخطوات التاليه:ملء وتوقيع استمارة حجز الوحده السكنيه والاقرار بكراسة الشروط بخط واضح وارفاقهما ضمن المستندات وإرفاق إيصال شراء كراسة الشروط وإيصال مقدم الحجز والمصاريف الاداريه بصيغةPDF. لتحميلها على الموقع بجانب المستندات التاليه.
صورة بطاقة رقم قومى للمقدم وزوجه سارية المفعول
شهادة إثبات صافى الدخل السنوى أو الشهرى على أن تكون مختومه وموقعه ومؤرخه من جهة العمل فى تاريخ الإعلان بحيث تشمل كافة البدلات والمكافآت والأرباح والحوافز السنويه التى يتحصل عليها صاحب الطلب وزوجه وأى مصادر دخل إضافى(أملاك زراعيه، عقارات، أراضى، معاش استثنائي وغيره، اى سندات أو أسهم أو أوعيه إدخاريه وحسابات توفير.)
بالنسبه للعاملين بالجهات الحكوميه وقطاع الأعمال لا بد من تقديم شهاده معتمده من جهة العمل تتضمن جميع البيانات الأساسيه بصافى الدخل السنوى أو الشهرى
أما القطاع الخاص والشركات أيضا لابد عليهم من تقديم شهاده معتمده من جهة العمل تتضمن أيضا جميع البيانات الاساسيه بصافى الدخل سنويا أو شهريا. موضحا بها رقم السجل التجارى والبطاقه الضريبيه لجهة العمل.
أما أصحاب المهن والأعمال الحره والأنشطة التجاريه والحرفيه فلا بد عليهم من تقديم شهاده من محاسب قانونى معتمد تبين أيضا صافى الدخل السنوى أو الشهرى يكون موضحا بها مهنة وحرفة المتقدم، صوره من السجل التجارى أو البطاقه الضريبيه لأصحاب المهن والأنشطة التجاريه والحرفيه وشهادة التأمينات الاجتماعية (ان وجدت) موضحا بها المهنه والاجر التأمينى أو صوره من البطاقه النقابيه أو اشتراك النقابه.
وبالنسبه للارامل والمطلقات وأصحاب المعاشات
عليهم أيضا تقديم طابعه معتمده بيانات المعاش من التأمينات وصوره من مستند النفقه التى تتحصل عليها المطلقه. بجانب صوره من الشهاده الرسميه المثبته للحاله الاجتماعيه وعدد أفراد الأسره (وثيقة الزواج او الطلاق أو الوفاه شهادات ميلاد الأبناء القصر رقم قومى وقيد عاءلى مميكن وإيصال مرفق حديث لمحل السكن الحالى (كهرباء أو غاز أو مياه.

لا يتوفر وصف للصورة.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى