اخبار عاجلة

الإعلامي المصري حسام مصطفى ..يؤكد “برنامجي الجديد عقب” الكان “..

كتب وليد محمد
في البداية من هو حسام مصطفى ؟
أسمي حسام مصطفى من مواليد شبرا مصر وخريج إعلام قسم علاقات عامة وإعلان بتقدير جيد
ماهو اسم برجك؟
الحوت
هل انت مرتبط او متزوج ؟
مازحا في الحقيقة لا بس متكلمين عليا
أيه شروط فتاة أحلامك؟
تكون بعيدة عن مجال الإعلام نهائيا دون الخوض في تفاصيل ذلك بالإضافة انها تكون شخصية قوية وجميلة وشبعانه مش جعانه وتفضل بتكون بتمارس رياضة وتكون متفوقة فيها وزكية وعارفة لغات ولبقة وهادية الطباع وتسعد أوقاتي وتحسسني بوجودي، ومن عيلة تعرف جيدا الأصول َتقدر قيمتي وحضوري وشخصي لاني شخصية حساسة جدا في التعامل، وقلبي لا يستريح لاحد بسهولة، خاصا في الارتباط
من كلامك كده هل كان فيه تجارب عاطفية او حب؟
في الحقيقة قلبي لم يحب من قبل ولكنه كان فيه اعجاب متبادل لأننا بشر في الأول والآخر.
هل انت شخصية عنيده وعصبي؟
احيانا وأحيانا حسب الموقف في الشغل بالتأكيد لان مجالنا كله ضغط عصبي ومتابعة وتنسيق وترتيب وإرهاق وقله نوم

كيف بدأت العمل في مجال الإعلام؟
قبل العمل في المجال الإعلامي ، كان لدي رغبة ملحة في تكوين شخصية مستقلة أعتمد بها على نفسي رغم أن أسرتي متوسطة الحال وكانت كل طلباتي مجابة ، وألتحقت وعمري 16 عام بمجال السياحة كمندوب مع شخصية فلسطينية في البداية لمدة شهر ولم أكن سعيد بالعمل معه في الحقيقة، وتقدمت بأستقالتي، ومن حسن الحظ أني تعرفت على خالد فؤاد وهو أحد المديرين بشركة سياحة كان يعيش بالقرب من محل إقامتي، وقال لي لو أحتاجت أى حاجة أنا موجود، فقمت بعد تقديم استقالتي بالشركة التي عملت بها لمدة 30 يوم، بالذهاب له مطالبا بالعمل معه بسبب عدم الشعور بالامن والامان مع رجل الاعمال الفلسطيني، ورحب بشخصي وقالي أعتبر موضوعك تمام وقام بالتواصل هاتفيا مع أحمد فؤاد مالك الشركة وقاله فيه ولد مؤدب جدا ووسيم وساكن جنبنا وعاوزه معانا ، وقام مدير الشركة خالد فؤاد بالتواصل معي هاتفيا وقالي يلا يانجم من بكره عاوزك معانا في الشركة والمواعيد من 9 لـ9 براتب 300 جنية عام 2006 وكنت مبسوط جدا بيهم .
أما في مجال الإعلام بدأت وعمري 17 سنة وشهور، كان لي أحد الاصدقاء طلب مني الحضور معه كمودلز في أحد البرامج التي ينتجها المخرج والمنتج المعروف طارق فهمي بالتعاون مع قناة أبوظبي ، ومن هنا بدأ التحدي تعرفت على الاستاذ وائل الجاعودي وهو مخرج يتميز بخفة الظل والرجولة والجدعنة المصرية وقالي لو تحب تدرب في الإخراج معانا تنورنا، فبصراحة تشبثت بالفرصة رغم أني كنت شخصية خجولة وبتتكسف جدا لاني كنت أنطوائي للغاية.
كلمنا عن بدايتك في التدريب مع المخرج وائل الجاعودي؟
الاستاذ وائل شخصية جدعة ومحترمة وفتح لي فرصة التدريب في أضخم البرامج الإنتاجية حين ذاك ، وكانت الشركة التي يعمل بها المخرج وائل الجاعودي مسيطرة على سوق الفن بأكمله، وتدربت معه كفلور مانجر ومساعد مخرج في برامج دارك وحيلهم بينهم الجزء الثاني والثالث وليالي السمر ولعب النجوم ، وعملت معه في التلفزيون المصري لفترة عن طريق المكافأة.
ماذا تعلمت في هذه الفترة؟
تعلمت الاعتماد على النفس والسيطرة على الموقف واللباقة وأسلوب الحوار مع النجوم وكيف يدار الهواء ، وأزاي تضحك على النجم مهما كان أسمه وتاريخه، وكيف تسيطر على الاستديو والبلاتوه والجمهور، وزمام الأمور .
عرفنا أنك أشتعلت صحفي؟
مازحا للاسف الشديد ..بالفعل أشتغلت في العديد من الصحف والمجلات والمواقع الكبرى مثل اليوم السابع والشروق والبوابة نيوز ومكنتش محظوظ في التعين بنقابة الصحفيين.
حابين نتعرف منك عن تجربتك الصحفية؟
انا بديت تجربتي مع الكاتب عاطف عبدالغني رئيس تحرير دار المعارف حاليا في مجلة جدران واخبار الجيزة، والذي شجعني، وعلمني كتابة الخبر والتقرير والحوار والتحقيق الصحفي.
أمته بدأت العمل كمعد برامج ؟
في الحقيقة بدأت مع الإعلامي محمد موسى مقدم برنامج خط أحمر على شاشة “أونست”، بتزكية من صديقي محمد السيد المتخصص في تغطية أخبار نقابة الصحفيين، ثم عملت مع أفضل مذيع برامج بلا منازع الاستاذ أسامة كمال مقدم برنامجي القاهرة 360 ومساء dmc
أزاى أشتغلت مع الإعلامي أسامة كمال؟
كنت رئيس شفت في أحد الصحف الكبرى بتغطية البرامج المسائية على القنوات، وبصراحة شخصيته وأسلوبه في الحوار شدني وحسيت أني لو تعاونت معاه قد أساهم في تطوير البرنامج للامام، وقمت بإرسال رسالة نصية له ورد عليا هاتفيا وحددت معه موعد ونزلت ضمن فريق إعداده، مع العلم أن أسامة كمال مدرسة تلفزيونية عظيمة ورجل محنك ومخضرم في المجال الإعلامي، مصلحته مع المواطن والبلد ، وليس صاحب أجندة ، وكنت سعيدا جدا بالتجربة رغم المنافسة الشديدة مع الاعلاميين على الشاشات المختلفة، مع العلم أن برنامج القاهرة 360 كانت تكاليفه الانتاجية بسيطة، لاتقارن مع البرامج الاخري.
وأفتكر أن أول بصماتي مع الاستاذ أسامة كمال، هي ترتيب مداخلة مع مسؤول كبير وقيادي في القوات المسلحة لأول مرة في تاريخ الإعلام ، بالإضافة إلى ترتيب فقرات أخرى ومهام أخرى كنت أقوم بها .
والرجل اشاد بي مرارا وتكرار وقالي نصا انت عملت لي نقلة كبيرة، وفي الحقيقة فخور جدا بالعمل معه.
أيه رسالتك لأسامة كمال؟

“حضرتك شخصية عظيمة ومحترمة ونظيف وأبن أصول دايما خليك متمسك بمبدئك مهما كان ، وأنا في الحقيقة تعلمت من حضرتك أشياء كثيرة طورتني وشبه تربيتي من ضمنها العين الشبعانة وأزاي تنتقد من غير ماتعور الزبون، أو بمعني أصح من غير ماينزل نقطة دم”.
كلمنا عن تاريخك في الفضائيات والبرامج الاخرى؟
عملت في برامج كثيرة وكان لي عظيم الشرف بالعمل في قناة سكاي نيوز عربية مع الإعلامي عمرو عبدالحميد، والذي ساهم في تطوير أدائي وكان يعتمد على شخصي في جميع الفقرات، رغم أني لم أبخل عني بنقطة عرق وهو يعلم ذلك جيدا، وكنت على علاقة قوية بالاعلامي عمرو عبدالحميد وهو من المذيعين المتميزين، وهو متوقع لي أن أكون إعلامي صاحب شعبية جارفة، وسهمت في تطوير محتوى برنامج حوار القاهرة مع فريق عمل البرنامج ، وهو يشهد على ذلك، وقام بترشيحي للعمل معه في قناة TEN ، وقمت بتقديم أستقالتي بعد 5 شهور من العمل لأنه فكر يعاقبني بسبب تصدرى لأمر ما ورفضت هذه الطريقة ، لأني صاحب شخصية قوية ، وأرفض المساس بشخصي مهما كان.
كلمنا عن تجربة برنامج سيلفي والراديو؟
صديقي العزيز المخرج محمد سعد رشحني أكون معاه في تجربته الإعلامية قناة هنا القاهرة ورحبت وقمت بالتسجيل مع عدد كبير من شخصيات المجتمع على راسهم الإعلامي أسامة كمال، والمستشار طارق شبل نائب رئيس المحكمة الدستورية العليا والفريق حسام خيرالله وكيل جهاز المخابرات العامة الاسبق، واللواء حمدي بخيت عضو مجلس النواب، وكانت تجربة رائعة .
أما تجربتي في الراديو كان لي أحد الاصدقاء طلب مني الذهاب معه لعمل أختبار على الصوت ولفت أنتباه الاستاذة عبير مدير راديو ام تي مصر، وفتحت لي الفرصة لتقديم برنامج، والذي لقى صدى كبير جدا على منصات السوشيال ميديا والمواقع الاخبارية.

كلمنا عن خطواتك المقبلة؟
أنا حاليا أعمل في قناة أوربيت تحت إشراف فهيمة أحمد والمخرج محمد عاطف وأتمنى التعاون معه قريبا في برنامج رياضي، لأن في الحقيقة وهذه والله شهادة لله “محمد عاطف مخرج شاطر ومختلف وله طريق ولون جميل في الإخراج ويستطيع قلب موازين أى برنامج بيعمل به، وعنده ملكه وحضور بإدخال أبجديات جديدة في عالم البرامج وتسببت في خلق موجات وأفكار فنية لم يكن لها وجود من قبل، وبصراحة هو مختلف عن كل المدارس المتواجدة، وستظل أعماله خالده في الاذهان”.
وقمت بتوقيع تعاقد لتقديم برنامج بعنوان عصر التحدي عقب بطولة الأمم الافريقية من إنتاج شركة القادسية للانتاج الإعلامي ، وقد التحدى والتجربة ان شاء الله.
ماهي أحلامك؟
تقديم برنامج رياضي يكون مخرجه محمد عاطف الذي وعدني بالتجربة في الفترة المقبلة، لأني أعشق الكرة ونجمي المفضل ستيفان جيرارد وكريستيانو رونالدو.
أيه حكاية ماريو كاساس معاك؟
مازحا..مش عارف طلع لي منين ماريو ده ..حدث معي موقف طريف تلقيت رسالة من فتاة مجهولة تقول لي نصا “أنت على فكرة فيك شبه من الممثل الاسباني ماريو كاساس لو مش مصدقني سرش وشوف وربنا يوفقك”، بالاضافة إلى صديقي مصطفى عزت قالي نفس الكلام وغيره من متابعي النجوم العالميين، وياريت في المستقبل أكون لي شعبية جارفة في المستقبل على غرار ماريو كاساس”.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى