اخبار عاجلة

اعظم رجل عرفتة البشرية

بقلم: محمود المناعي
علم البشرية ما معني الاخلاق والتراحم ووضع بين ايدينا مبادئ احترام الحقوق وحفظ العهود واوصي بالقوارير واظهر لنا فضل طاعة الوالدين والإحسان للفقير واليتيم واكرام سائل الطريق وحسن معاملة الجار البعيد والقريب، لم يترك مثقال ذرة عليه الصلاة والسلام الا واظهر لنا الواجبات والمسؤوليات تجاهها.
هو حبيب الرحمن الذي وصفه المولي عز وجل انه علي خلقاً عظيم فهو المنزه عن الاخطاء صلاة وسلاما عليك يارسول الله.
نحتفل بمولده فهو اليوم الذي احتفلت به الدنيا جمعاء اكراما وتجليلا لعظمته وتزينت السماء بمصابيحها فرحة وبهجة بقدومه،فهو النبي الامي الذي اخرج البشرية من الظلمات الي النور.
نحن نقتدي بسنتة العطرة التي لايشوبها شائبة ولكن تزاحم الدنيا علينا جعلنا نفقد الكثير من صفات الرسول الكريمة وغابت عنا الكثير من الصفات الحميدة التي اوصانا بها رسولنا الحبيب من الصدق والعدل وحسن معاملة الجار والرفيق والصديق والمحتاج والمسكين وإتقان العمل.
لم تكن وصية الرسول صلوات الله عليه مجرد وصية عادية بل هي دستور حياة صنع منها حضارة عريقة ناطحت ما قبلها وما بعدها من حضارات لأنها جوهر حياة البشر التي تؤسس البنيان القوي لاي امة ارادة النهضة والتقدم.
اخذ الغرب كما ذكر العلامة محمد عبدة كل الصفات الحميدة التي وضعها الرسول العظيم كدستور لحياتنا وصنع منها حضارة وتراث كبير.
ليس فقط الاحتفال بمولده كفاية ولكن التمسك بسنتة صلي الله عليه وسلم امر ضروري لإقامة حياة متكاملة يسودها الود والرحمة والعدل والمساواة فهي منهج انساني يهدف إلى اقامة مجتمع متقدم لايقف عند نقطة معينة.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى