رياضة

استعدادات المنتخب المصرى لأمم أفريقيا بالكاميرون

متابعة/محمد جلال
يستعد المنتخب الوطنى المصرى الأول لكرة القدم لخوض مباريات و منافسات كأس الامم الافريقيه والتى ستقام بالكاميرون خلال شهر يناير الجارى ٢٠٢٢ فى التاسع من يناير الجارى وحتى الحادى عشر من فبراير القادم.٢٠٢٢. كان المدير الفنى البرتغالى لمنتخب مصر كارلوس كيروش.كان قد صدر منه تصريح غريب أنه متواجد كمدير فنى لمنتخب مصر لسبب واحد وهو الوصول لنهائيات كأس العالم ٢٠٢٢  ولكن تم اللقاء معه بواسطة الدكتور اشرف صبحى وزير الشباب والرياضه وتعديل هذه النظره أن منصة تتويج كأس الأمم الافريقيه لا تقل أهمية عن الوصول لنهائيات كأس العالم. هذا وقد اعتذر البرتغالى عن تصريحه السابق وتم تعديل التصريح ليتضمن كلا من كأس الأمم الافريقيه والوصول للمشاركه فى كأس العالم بقطر٢٠٢٢.
جديرا بالذكر أن كارلوس كيروش كان فى قضاء إجازة خاصه بأعياد دينيه وكان يتابع تدريبات المنتخب عن طريق وسائل التواصل الإجتماعي مع الكابتن وائل جمعه مدير الكرة. دخل منتخب مصر تلك المنافسات بالقائمه المبدئيه المكونه من عدد ٢٥ لاعب تقسيمتهم كالتالى :
عدد ٦ لاعبين من النادى الأهلى( محمد الشناوى،أيمن أشرف،عمرو السوليه،حمدى فتحى,أكرم توفيق ومحمد شريف)
عدد ٦ لاعبين من نادى الزمالك( محمد أبو جبل،احمد فتوح،حمدى الونش،احمد السيد زيزو،إمام عاشور ومحمود علاء).
عدد٦ لاعبين محترفين (محمد صلاح،محمود حسن تريزيجيه،أحمد حجازى،محمد الننى،مصطفى محمد وعمر مرموش).
عدد ٢ لاعبين من بيراميدز (عبد الله السعيد ورمضان صبحى)
عدد ٢ لاعبين من نادى فيوتشر ( عمر كمال عبد الواحد ومحمد عبد المنعم المعار من الأهلى)
وكلا من (حارس مرمى فاركو محمد صبحى وحارس مرمى إنبى محمود جاد ولاعب خط وسط طلائع الجيش مهند لاشين)
والثلاثى الإضافى ( مروان حمدى ،محمد حمدى ومحمد عادل ) فى القاهره تحسبا لحدوث اى إصابة  أو حاله حرجه تستدعى تغيير لاعب بلاعب قبيل موعد المباراه بيومين بحسب تعليمات الاتحاد الأفريقى والدولى.
جدير بالذكر أنه يوجد حوالى ١٥ لاعب اى بنسبة ٦٠%من هذه القائمه لم يتم تسجيلهم قبل ذلك فى نهائيات كأس الأمم الأفريقية من قبل وهم(الشناوى،ايمن اشرف،السوليه،محمود علاء،محمد صلاح،الننى،احمد حجازى،تريزيجيه وعبد الله السعيد) ومن ناحيه أخرى تماما يصل اليوم الجمعه بيتسو موسيمانى المدير الفنى الجنوب افريقى للنادى الأهلى لمواصلة الاستعدادات لخوض كأس العالم للأندية وأيضا الاستعداد لكأس رابطة المحترفين مع الكابتن سامى قمصان المدرب العام. اليوم الجمعه فقط راحه سلبيه لجميع اللاعبين ويبدأ الفريق المشارك فى رابطة المحترفين فى التدريبات من يوم السبت وأشتراك عدد ١٠ لاعبين من الأشبال والناشئين نظرا لتواجد عدد ٨ لاعبين من القوام الأساسى مع المنتخبات الوطنيه وهم( سداسي الأهلى الشناوى،اكرم،ايمن اشرف،السوليه،حمدى فتحى ومحمد شريف والثلاثى المحترفين بدر بانون مع المغرب وعلى معلول مع تونس وأليو ديانج مع منتخب مالى).

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى