اخبار عاجلةالمرأة والطفلتحقيقات و تقاريرمتابعاتمحافظات

“إنتى جزء من الحل “والتاه المربوطة

البحر الأحمر : حنان عبدالله

فى إطار حرص المجلس القومى للمرأة على الوصول لكل السيدات فى ربوع مصر بدأ فرع المجلس بمحافظة البحر الأحمر بالحملة الثانية من المرحلة الخامسة لحملات طرق الأبواب بمدينة القصير وإقامة ندوة فى جمعية القصير للخدمات الإجتماعية بنادى الميناء عن مبادرة #أنتى جزء من الحل…

وهى مبادرة المجلس القومى للمرأة فرع البحر الأحمر بمناسبة عام المرأة المصرية بالتعاون مع الفرع الإقليمى لجهاز شئون البيئة بالبحر الأحمر.

وألقت المحاضرة أ/ عبير عبدالله غانم مقررة المجلس القومى للمرأة فرع البحر الأحمر يرافقها أ / مدحت راشد شريف مدير عام المتابعة والتنظيم للمجلس القومى للمرأة، حيث ألقت أ / عبير الضوء على مخلفات البيئة وإعادة تدويرها والإستفادة منها.

وقامت غانم بالتوعية للحاضرين للحفاظ على الموارد الطبيعية وإيجاد الحلول البديلة، ودور المرأة فى ذلك من أجل تحقيق التنمية المستدامة… واستشهدت بقول الشعراوي رضى الله عنه ” من لم يملك قوته لم يملك قراره ”

وتم مناقشة الحاضرين من السيدات من قبل عبير عن بعض مشكلاتهم وكيفية التوصل إلى حلولهافكان ردهم أن من أهم وأصعب المشاكل مشكلة المياه التي ينتج عنهاالكثير من الأمراض مثل الفشل الكلوى لأنها مياه تحلية البحر وبها نسبة ملوحة عالية تضر بصحة الإنسان.

وظاهرة” الجراكن ‘ التي ترجع بنا إلى الوراء إلى الحياة البدائيةلتوصيل المياه العذبة للمنازل ونتج عنها ظاهرة التروسيكلات لتوصيل المياه للمنازل باجر وساعدهم على الإستغلال والجشع.

ومن خلال النقاش توصلوا إلى هذه المطالب: ان تكون مياه التحلية معالجة بطريقة صحية ولا تزيد نسبة الملوحة فيها، وإستخدام خزانات تصلح للإستخدام الآدمى،ومع خط ثالث للمياه العذبة لتكفى احتياجات الأهالى. ووعدت غانم بتوصيل هذه الطلبات للمسؤلين لإيجاد الحلول لها.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى