اخبار عاجلةتحقيقات و تقاريرمتابعات

إفطار 5 مليون صائم على مأدبة مؤسسة مصر الخير

كتب : اسلام عزت هلال

نظمت مؤسسة مصر الخير ، حفل إفطار جماعى لـ 1500 صائم من أهالى قرية أبيس بالأسكندرية أمس ” السبت” بحضور العديد من مسئولى المؤسسة و أهالى القرية من الغارمين والغارمات الذين تم فك كربهم وسداد ديونهم .

ويأتى حفل الإفطار ضمن حملة المؤسسة لإفطار 5 مليون صائم خلال شهر رمضان المبارك ، من خلال عدداً من الأنشطة منها تعبئة وتوزيع حوالي 200 ألف كرتونة رمضانية،

وإقامة حوالي 40 خيمة رمضانية، إضافة إلى إفطار المسافر من خلال توزيع 15000 وجبة يومياً لتصل إلى 450 ألف وجبة بنهاية الشهر الكريم. فضلاً عن توزيع 10 وجبة جافة .

شهدت قرية أبيس تدريب حوالى 1200 فرد حتى الآن على هذه الصناعة لتصبح مصانع أبيس للسجاد اليدوى نواة لمشروع قومى يهدف إلى إحياء صناعة السجاد اليدوى المصرية التى طالما اشتهرت بها مصر والحفاظ عليها من الاندثار .

حيث استعانت مؤسسة مصر الخير بخبراء في صناعه السجاد اليدوي من 27 محافظة لتدريب اهل القرية علي صناعه السجاد اليدوي بجميع انواعه

حيث تم إنشاء 4 مصانع للسجاد اليدوي بمنطقة أبيس حتى الان أنتجت 324 سجاده حتى الأن بالإضافة الي 70 سجاده تحت التشغيل.

وقالت سهير عوض مدير برنامج الغارمين بمؤسسة مصر الخير أن برنامج الغارمين بمؤسسة مصر الخير شارك بمنتجاته في معارض عالمية للسجاد اليدوي في ألمانيا، فرنسا، الهند و قريبا في الإمارات

مما يعد نجاحا كبيرا لتحويل قرية مصرية تحتوى على العديد من الغارمين الى قرية عالمية تمتاز بجودة السجاد اليدوى المصنوع بأياد مصرية ماهرة.

وأضافت سهير عوض أن عدد الغارمين المفرج عنهم حتى الآن وصل إلى حوالي 44,500 غارم وغارمة كما تستهدف المؤسسة فك كرب 3000 غارم و غارمة خلال شهر رمضات الحالى ،

مشيرة إلى أن المؤسسة تسعى مع الجهات المعنية لسن تشريع يمنع دخول الغارمين والغارمات للسجن.

وأشارت أن المؤسسة تسعى مع محافظة الأسكندرية على تخصيص قطعة أرض لإقامة أكبر مصنع لإنتاج السجاد اليدوي فى مصر يستوعب 1000 نول ويوفر على الأقل 5000 فرصة عمل , لتصبح أبيس هى مركز صناعة السجاد اليدوى في مصر .
نبذة عن المؤسسة

مؤسسة مصر الخير هي مؤسسة أهلية غير هادفة للربح مشهرة تحت رقم 555 لعام 2007 طبقا لأحكام القانون رقم 84 لسنة 2002 وتهدف إلى خدمة وتطوير وتمكين المجتمع المصري من أجل العودة للحياة الكريمة .

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى