اخبار عاجلةتحقيقات و تقاريرصحتك تهمناعلوم و صحةمعلومة تهمك

إستشارى مسالك بولية يوضح التقنيات الحديثة فى علاج الضعف الجنسى 

كتبت :هدى العيسوى
أوضح الدكتور حسن سيد شاكر أستاذ جراحات المسالك البولية بجامعة عين شمس ان المشاكل الجنسية عند الرجال كثيرة جدا بداية من إنعدام الرغبة واسبابها نفسية أو هرمونية وقد تكون بسبب وجود أمراض مرتبطة بأجهزة أخرى فى الجسم, كما أن أكثر الامراض المرتبطة بالرجال هو القذف المبكر وليس الضعف الجنسى كما يظن البعض , حيث ان حوالى 60% من الرجال يمرون بسرعة القذف خلال فترة فى حياتهم .
وقال الدكتور حسن سيد شاكر أن أكثر الأمراض التى تؤرق الرجال مرض ضعف الإنتصاب حيث أن له مسببات كثيرة وليس مسبب واحد , فقد يكون السبب ليس له علاقة بالعضو الذكرى وقد يكون له علاقة بالجسم كله .
واضاف الدكتور حسن سيد شاكر لكى يحدث إنتصاب طبيعى لابد أن تعمل أجهزة الجسم كلها بشكل كافى , كما يجب أن تضخ الأوعية الدموية الدم بشكل كافى , كما يجب أن تعمل الغدد الصماء بكفاءة عالية , ولابد أن تنتظم الإشارات العصبية التى يرسلها المخ الى العضو بالإضافة الى كفاءة الأنسجة نفسها .
وأوضح الدكتور حسن سيد شاكر أن من ضمن مسببات ضعف الإنتصاب أمراض الكبد والكلى والأمراض النفسية والعصبية , بالإضافة الى مرض السكر الذى يعد من أشهر مسببات ضعف الإنتصاب ومرض تصلب الشرايين .
وحذر الدكتور حسن سيد شاكر من تناول الأدوية المرتبطة بضعف الإنتصاب دون إستشارة الطبيب , حيث ان المشاكل المسببة لضعف الإنتصاب قد يتم تجاهلها على حساب النتيجة التى وصل إليها , حيث يجب معرفة المسبب الرئيسى فى ضعف الإنتصاب فى البداية وبعدها يتم علاج ضعف الإنتصاب.
واشار الدكتور حسن سيد شاكر أن العلاجات الحديثة ليست على هوى المريض كما يريد , حيث ان كل حالة لها علاجها بطبعيتها المرضية والبحثية , كما أنه لا يوجد فى هذا الزمن ما يسمى بضعف الإنتصاب الذى ليس له علاج , حيث أن العلاجات متعددة على حسب كل حالة ما بين العلاج الدوائى والعلاج الجراحى واصبح من السهل علاج هذا المرض عكس ما كان فى الماضى .

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى