اخبار عاجلةتحقيقات و تقاريرصحتك تهمناعلوم و صحةمتابعاتندوات ومؤتمرات

بالصور : بحضور وزير الصحة أنطلق مؤتمر الأول لعلاج مرض الربو

كتب : صلاح متولى
مصطفى عبدالله
عمرو طير البر

تصوير : عمر السعيد

استضافت شركة “موندي فارما” المنتدى الطبي الأول للأمراض الصدرية، وذلك بحضور أكثر من 200 خبير وطبيب في مجال الأمراض الصدرية والجهاز التنفسي من مختلف أنحاء الجمهورية لمشاركة خبراتهم الطبية والاكلينيكية ومناقشة أحدث الوسائل التكنولوجية لمحاربة ومعالجة الأمراض الصدرية والجهاز التنفسي وبالأخص الربو. وعلى هامش المنتدى عقدت الشركة مؤتمرا صحفيا بإطلاق دواء جديد يهدف لمساعدة م شي الربو في التحكم في الأعراض المصاحبه لهذا المرض، وقد أوضحت الشركة أنه في دارسة أجريت في أوروبا عن المشاكل والتحديات التي تواجه مرضى الربو قد أظهرت أن ألمرضى يأخذون فى عين الاعتبار ثلاثة عوامل رئيسية لدى اختيار دواء للربو هي، الفاعلية والمفعول السريع وسهولة استخدام أجهزة الاستنشاق .
وقد أوضح د/ عوض تاج الدين ، أن مرض الربو مرض مزمن وانه من مصلحة المرضى وجود أساليب جديدة ومتطورة للتحكم في الربو.

وقد صرح د/ طارق صفوت : أن المرضى يستخدمون أجهزة الاستنشاق وهو ركن أساسي من أركان علاج مرض الربو وأن هناك احتياج شديد لأساليب جديدة لتحسين فاعلية هذه الأجهزة من خلال مواد فعالة جديدة وتعديلات تقنية في الأجهزة نفسها لضمان سهولة استخدامها لتناسب احتياجات المرضي المختلفة .

وقد أشادت د/ مايسة شرف الدين : بدور ” موندي فارما” لمساندة المجتمع الطبي من خلال رعاية العديد من المنتديات العلمية التي تتيح للأطباء تبادل الخبرات في حضور العديد من الخبراء العالمين والدوليين.

يذكر أن نسبة انتشار مرض الربو قد أرتفعت في مصر، حيث يعاني من هذا المرض المُزمن الملايين من الأطفال والبالغين على حد سواء في جميع أنحاء مصر.

 

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى