اخبار عاجلةتحقيقات و تقاريرتعليم و تكنولوجيامعلومة تهمك

أكاديمية الحقيقة تختم دورة فن التحرير الصحفي وأشكال الكتابة الصحفية

كتب : طارق عاشور
أختتمت أكاديمية الحقيقة للتدريب والتطوير والإعلامي بالتعاون مع جريدة عاجل مصر دورة في فن التحرير الصحفي وأشكال الكتابة الصحفية لأسرة تحرير الجريدة بالعاصمة المصرية القاهرة .
وتناولت الدورة التدريبية عدة محاور أهمها : فنون التحرير الصحفي وأشكال الكتابة الصحفية مع التدريبات العملية علي كيفة كتابة الخبر الصحفي والتقرير الصحفي بالاضافة للتحقيقات الصحفية والمقالات وغيرها من فنون الكتابة .
وحاضر في الدورة التدريبية التي استمرت لمدة خمسة أيام بواقع 30 ساعة تدريبية ، الصحفي جهاد شلط. وأشادت د. سلمي الحكيري، المديرة العامة لأكاديمية الحقيقة، بالدور البناء للأكاديمية في تقديم الخدمات الإعلامية للإعلاميين العرب وتنمية قدراتهم ومهاراتهم من خلال البرامج التدريبية التي تعمل على صقل المواهب.
من جانبه أثني مدرب الدورة د. جهاد شلط على المتدربين ومشاركتهم الإيجابية التي ساعدت على إنجاز العديد من مواد الدورة بنسق إجابي وتفاعلي.
وأشار شلط إلى أن الدورة قدمت شرحاً تفصيلاً عن فنون التحرير الصحفي وأشكال الكتابة الصحفية، ناهيك عن منح المتدربين تقنيات وآليات لصياغة خبر جيد يستجيب للخصائص الصحفية في أقل جهد ووقت ممكن.
كما أعرب أ : طارق عاشور عن شكره للمتدربين الذين كان لهم الدور الأبرز في إنجاح الدورة.
وأشاد عاشور رئيس تحرير جريدة عاجل مصر بالدور القيم للأكاديمية ولخدماتها المفيدة لصحفي الجريدة.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى