وزارات

وزارة الشباب والرياضة تؤكد مشاركة الأندية الثقافية بحفل ختام المشروع الوطني للقراءة

متابعة- علاء حمدي

شارك أعضاء الأندية الثقافية بمحافظات ( القاهرة – الجيزة -الإسكندرية) بتقديم فقرة إنشاد ديني بحفل ختام فاعليات المشروع الوطني للقراءة في موسمه الثالث.

حضر اللقاء كلا من الدكتور عبدالله الباطش – مساعد الوزير للسياسات والتنمية الشبابية، والأستاذة نجوي صلاح – رئيس الإدارة المركزية لتنمية الشباب والمنسق العام للمشروع الوطني للقراءة، والأستاذة رضا سفينة – مدير عام البرامج الكشفية التطوعية.

حيث قام المتسابقين بصنع أوبريت فني ، قدموا فيه فقرات من الشعر والقصص القصيرة عن حبهم لمصر ومكانتها حيث لاقت إبداعاتهم الثقافية لمن خاضوا منافسات تحدي القراءة الوطني إستحسان من الحضور ، لإظهار المستوي الثقافي والعلمي لهم .

وأشارت الأستاذة نجلاء الشامسي- رئيس مجلس إدارة مؤسسة البحث العلمي بدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة أن المشروع الوطني للقراءة هو مشروع ثقافي تنافسي مستدام يهدف إلى توجيه ‫أطفال مصر وشبابها لمواصلة القراءة الوظيفية الإبداعية الناقدة، التي تمكنهم من تحصيل المعرفة وتطبيقها وإنتاج الجديد منها.

و أكد فضيلة الشيخ الدكتور محمد الضويني، وكيل الأزهر الشريف – على جهود موسسة البحث العلمي بترسيخ حب القراءة وبخاصة الأجيال القادمة حيث أتاحت هذه المبادرة للأطفال والشباب الإبحار في شتى مجالات المعرفة عن طريق نصحهم و إرشادهم وتوجيههم إلى قراءة الكتب التي تنمي قدراتهم القرائية وتدعمهم للوصول الى مراحل متقدمة في التحدي.

وفي نهاية الحفل، تم تكريم وتسليم الدروع والشهادات على الفائزين في المسابقة لموسمها الثالث.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى