وفد من جمعية بادر للتنمية يزور منطقة وعظ قنا والتحضير لتوقيع برتكول مشترك خلال ايام

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 19 سبتمبر 2019 - 2:38 صباحًا
وفد من جمعية بادر للتنمية يزور منطقة وعظ قنا والتحضير لتوقيع برتكول مشترك خلال ايام

تابع الزيارة : طارق عاشور

في إطار التحضير لبروتوكول تعاون توعوي بين منطقة وعظ قنا وجمعية بادر للتنمية وحقوق الانسان بقنا قام الاستاذ/طارق عاشور – رئيس مجلس ادارة جمعية بادر والاستاذه،رشا فرغلى نائب مدير ادارة الاعلام الثقافة الصحية ورئيس لجنة المرأة بالجمعية وأ/ سناء الجندى عضو لجنة المراة بزيارة لمنطقة وعظ قنا .
وتناول الحاضرون سبل التعاون في المجالات المجتمعية والتوعوية ،وتناول الحاضرون أوجه الدعم التي يقوم بها الأزهر الشريف في علاج المشكلات المجتمعية .
فيما تحدث الشيخ مصطفي الصغير مدير عام منطقة وعظ قنا ،ان الازهر الشريف بمؤسساته وقيادتة وفي مقدمتهم الدكتور أحمد الطيب شيخ الازهر لايألون جهدا في تقديم الدعم المعنوي والعلمي والتوعوي لأصحاب الاحتياجات الخاصة.

وأكد ان منطقة وعظ قنا وقيادتها متواجدون في ميادين العمل المجتمعي سواء العشوائيات او ميادين العمل من اجل الاهتمام بالمرأة والطفل.والقضاء علي ظاهرة اطفال الشوارع

فيما ذكر الشيخ عبدالحكم أبوزيد مدير التوجية ان الازهر الشريف رسالته قائمة علي نشر سماحة الدين الأسلامي ،وأن هذه السماحة من مظاهرها إقالة عثرات ذوي الهمم الخاصة ،ورفع الحرج عن المعوذين والمحاويج،

واكد ابوزيد ان منطقة وعظ قنا بعلماءها ودعاتها في مقدمة من يقدم الدعم التوعوي في مناطق تواجد العشوائيات .

وذكر الشيخ محمد حسن فارس أمين لجنة الفتوي بمنطقة وعظ قنا ،ان علماء الوعظ عندهم الحرص الشديد علي الصيام بمهمة رفع مستوي الوعي سواء في العشوائيات،او عند القائمين علي شأن ذوي الاحتياجات الخاصة.

وذكر فارس ان منطقة وعظ قنا تساهم مساهمة واضحة في جميع المؤتمرات والندوات التوعيوية في اطار الرسالة الخالدة التي يتبناها الازهر الشريف وهي نشر الفكر المستنير. وروح التعايش السلمي،وقيم المواطنة

وابدي الاستاذ طارق،،،اعجابه بالدعم التوعوي الذي يقدمه الازهر الشريف لذوي الحتياجات الخاصة،ونشر الفكر الاسلامي الصحيح وان فكرة الحملات والمبادرات تنمى فى عقولنا الفكر المستنير والطاقة الايجابية تجعلنا نعمل بقوة على ارض الواقع ومن خلال مبادرة اطلقتها جمعية بادر وهى لذوى الهمم (مبادرة إنطلاقة امل وحياة )

فيما اشادة الدكتورة رشا عبدالمعطي بالعمل التي تقوم به منطقة وعظ قنا في الندوات والمحاضرات التي تقام في المناطق العشوائية ،وماتقوم به المنطقة من محاربة الافكار المتشددة.

حيث اشارت الاستاذة سناء الجندى عضو لجنة المرأة بان هذا التعاون والعمل البناء يجعل من الطاقة امل وعطاء والتوعية بشكل عام فى كل مجالات العلم والدين والحياة وان دور الوعظ مهم ويجعل من هذا العمل نجاح مشترك سواء توعوية او تنموية او اعلامية

رابط مختصر