اخبار عاجلةتحقيقات و تقاريرفنون و ثقافة

حسن أبوفلة يوجه نصائح للمبتدئين في صناعة المحتوى

كتب هدي محمود
أكد صانع المحتوى حسن أبوفلة، أن صناعة المحتوى الرقمي بدأت تستلهم آلاف الشباب في الوطن العربي وتجذبهم للكسب من خلالها، خصوصا مع التطور الحاصل في تكنولوجيا المعلومات والانترنت فضلا عن ظهور منصات التواصل الاجتماعي كالفيس بوك وانستجرام واليوتيوب وغيرهم، التي بدأت تستقطب ملايين المواطنين في اغلب دول العالم.

وقال إن صناعة المحتوى الرقمي هي في الاساس تبنى على فكرة، يمكن تنفيذها لجذب المشاهدين مما يعود بالتالي على العملاء، موضحا ان الاهم في صناعة المحتوى سواء هذا المحتوى مكتوب أو مرئي ان يكون مبني على فكرة ذات قيمة معنوية ومفيدة، ويمكن الاعتماد عليها في احد مناحي الحياة كالعلاج كالسفر كالترفيه كالتعليم كالتدريب وغيرها من المجالات الأخرى.

وأوضح أنه من المهم بمكان وجود استراتيجية لصناعة المحتوى الرقمي المنشود، فهي تعتبر بمثابة نهج موحد سيستمر المحتوى طول فترة المشروع اذا كانت مدته محددة، او بشكل عام لابد من وجود استراتيجية لانتاج اي محتوى فهي بمثابة المرشد لذلك المحتوى.

ونوه بأن هناك أربع خطوات رئيسية تمر بها عملية صناعة المحتوى هي: التخطيط، والأفكار والإلهام، صناعة المحتوى ذاته، وأخيرا التسويق سواء بشكل مباشر من خلال عرضه على العملاء، او من خلال السوشيال ميديا اذا كان موجها لكل الفئات.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى