اخبار عاجلةالوطن العربيتحقيقات و تقاريرمتابعات

وزارة الري نقاط خلافية لم يتم الاتفاق عليها حول سد_النهضة إلى الآن

متابعة / سماح سعد محمد
قال محمد السباعي، المتحدث باسم وزارة الري، إن هناك نقاط فنية خلافية لم يتم التوافق عليها حتى الآن، بشأن أزمة سد النهضة الإثيوبي.
وزير الري من أديس أبابا: جئنا للتوصل لاتفاق شامل حول أزمة سد النهضة وزير الري من أديس أبابا: جئنا للتوصل لاتفاق شامل حول أزمة سد النهضة.
وأوضح «السباعي»، في مداخلة هاتفية لبرنامج “90 دقيقة” المذاع عبر قناة المحور، أن هذه الخلافات تتعلق بالقواعد الخاصة بملء السد وفتراته والتعامل معها، وفترات التشغيل، وقواعد التعامل مع الجفاف، والجفاف الممتد خلال فترات الملء، وتوليد الطاقة الكهرومائية وتحقيق التنمية التي تنشدها إثيوبيا بدون إحداث ضرر جسيم على دول المصب.
وأضاف المتحدث باسم وزارة الري، أن القواعد التشغيلية يجب أن تكون عادلة ومتوازنة، وألا تحوي حقوقًا جائرة لطرف على حساب الآخر، حتى نتمكن من تحقيق التوازن بين مصالح الدول الثلاث، مؤكدًا حرص مصر على الوصول لاتفاق أو تقريب وجهات النظر، قائلًا «هناك خطوات حثيثة من جانبنا لتقريب وجهات النظر ونأمل الوصول إلى شيء».
جدير بالذكر، أن الاجتماع الرابع على مستوى وزراء الري في الدول الثلاث «مصر وإثيوبيا والسودان»، فد انطلق بمشاركة ممثلين من البنك الدولي والولايات المتحدة بصفتهم مراقبين للاجتماعات، أمس ويواصل أعماله لليوم الثاني اليوم؛ للمضي قدما في مفاوضات سد النهضة.
ومن المقرر أن تجتمع الدول الثلاث في واشنطن في 13 يناير الجاري، لتقييم مباحثات الاجتماعات الأربعة.

الوسوم
اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock