أحزاب وسياسةأقلام القراءإلى من يهمة الامراخبار عاجلةالعالم الآنالوطن العربيرياضةشخصيات

هيثم هاشم: مبادرة “شغلك من بيتك” خطوة للتحول الرقمي

كتبت هدي العيسوي

قال صانع المحتوى العراقي هيثم هاشم المعروف بالملك هيمو، hemo king، إن مصر والعراق بدأت تنفذ العديد من المبادرات للتحول الرقمي وتشجيع الشباب على العمل من بعد وأونلاين خصوصا مع تفشي جائحة كورونا الفترة الماضية.

ولفت إلى أن هناك العديد من المبادرات ومنها مبادرة “شغلك من بيتك”، التي أطلقتها وزارة الاتصالات المصرية، تهدف إلى تدريب الشباب على مهارات العمل الحُر والعمل عن بُعد وإتاحة فرص دخل من خلال الشراكة مع عدد من منصات العمل الحُر.

وأوضح بأن هذه المبادرات تأتي في إطار السعي نحو تنمية المهارات الرقمية للشباب وإكسابهم مهارات العمل الحر وعن بعد، مما يعود بالتالي على هؤلاء الشباب من ناحية توفير فرص عمل وناحية أخرى، مساهمة هؤلاء الشباب في الاقتصاد القومي.

وترتكز المبادرة على ثلاثة محاور ويتمثل المحور الأول في التدريب عن بُعد عن طريق إتاحة دورات ومسارات تدريبية على المهارات التكنولوجية الأكثر طلبًا في سوق العمل من خلال المنصات الرقمية الخاصة بالهيئات التابعة لوزارة الاتصالات، هذا بالإضافة إلى التدريب الرقمي على مهارات العمل الحُر والذى يساعد المُقبلين على هذا النوع من العمل على تنفيذ أولى خطواته.

ويتم إتاحة البرامج التدريبية باللغة العربية وبلغة الإشارة، الأمر الذي يأتي في إطار العمل على تمكين الأشخاص ذوى القدرات الخاصة وخلق مجتمع دامج لكافة فئاته.

ويتمثل المحور الثاني في الإشراف والتوجيه ويتضمن إشراك الخبراء في المجال لتبادل الخبرات والنصائح مع حديثي العهد بالفكرة والراغبين في تعظيم استفادتهم من منصات العمل الحُر المختلفة من خلال لقاءات افتراضية أسبوعية ومحاضرات إلكترونية.

ويتضمن المحور الثالث توفير امتيازات وفرص عمل مختلفة من خلال التعاون مع منصات العمل الحُر والشراكة معهم، مثل منصة “حسوب” وشركات توظيف عن بُعد، بحيث تتضمن المبادرة فرصًا لمجموعة متنوعة من أشكال العمل، سواء داخليًا أو عن بُعد، مع شركات عالمية.

الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock