فنون و ثقافة

نور الجابري لدينا مقومات كثيرة تؤهلنا للوصول إلي العالمية

 

متابعة / سماح سعد محمد

تعتبر نور الجابري مصممة الديكور المعروفة واحدة من خبراء التصميم الداخلي بالوطن العربي لها بصمة خاصة ورؤية متفردة جعلتها تصل بتصميماتها إلى العالمية وتحصد العديد من الجوائز و التكريمات .

تخرجت في مدرسة «إيطالية» للتصميم ، وعملت بهذا المجال سنوات طويلة وقدمت أعمالا ومشروعات متميزة بتوقيعها.
“نور الجابري ” تعتبر التصميم الناجح مزيجا بين الإبداع والدراسة الصحيحة لطبيعة الفراغ مع ضرورة التعرف إلى رغبات واحتياجات صاحب المكان ليكتمل المشهد في أجمل صورة.

تميل”نور الجابري ” إلى التصميم ات الكلاسيكية بطرزها المختلفة سواء القوطي أو الإسلامي أو الروكوكو أو الباروك أوغيرها، فموضتها لا تنتهي أبدا بل تتناسب مع أى عصر أو تغيرات، على عكس الطراز الحداثي فهو اتجاه ينتهي بعد زمن من الوقت. لذا نجد بصمتها واضحة من خلال تصميمات كلاسيكية تدمجها مع لمسات حداثية وملامح شبابية بشكل يحافظ على ثرائها وقيمتها، كما تدخل التكنولوجيا الحديثة في تصميماتها.

وفي حديثها عن مصصمين ديكور بالوطن العربي قالت نور الجابري : لدينا مقومات كثيرة تؤهلنا إلى الوصول للعالمية، لكن علينا أن نوظفها بالشكل الصحيح، فمثلا يجب أن نستغل الكنوز التي لدينا من أياد عاملة وهي كثيرة ومتفردة ولا يوجد مثلها في أي دولة بالعالم، لكنهم يحتاجون إلى التوجيه الصحيح، كذلك الاهتمام وإحياء التراث والحرف الغنية التي تتمتع بها بلادنا وتطويرها بشكل يحافظ على ملامحها مع إضافة بعض اللمسات العصرية. وأن نسعى إلى العمل الجاد بجودة عالية لكي تظهر بصمتنا كعرب في المفروشات وقطع الأثاث والتي تمكننا من تصديرها للخارج فتغزو العالم بتوقيعنا.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock