اخبار عاجلةتحقيقات و تقاريرمتابعات

المجلس الأعلى للإعلام يحذر أشد التحذير للقنوات الفضائية التى تبث من خارج مدينة الإنتاج الإعلامى

متابعة / حماده علام – الدقهلية

“sng”طالب المجلس الأعلى للإعلام، عددًا من شركات البث والقنوات التلفزيونية التى تمتلك وحدات بث، أو إعادة بث”، بالالتزام بالبث من داخل مدينة الإنتاج الإعلامى وأن يقتصر عملها فى الاستديوهات داخل المدينة

وقال مصدر مسؤول بالمجلس الأعلى للإعلام: “تم إرسال خطابات لهذه الشركات والوكالات حذرنا فيها من اتخاذ الإجراءات اللازمة ضدها طبقًا للقانون، إذا لم تلتزم بالبث من داخل مدينة الإنتاج الإعلامى”.

وأشار المصدر إلى أن المجلس كان قد أعطى لهذه القنوات مهلة 3 أشهر لتوفيق أوضاعها، منوهًا بأن التصاريح التى حصلت عليها تلك القنوات ستنتهى خلال أيام وهى المهلة الأخيرة، ولن يتم تجديد هذه التصاريح مرة أخرى دون توفيق أوضاع تلك القنوات.

وأضاف المصدر، أن الخطابات التى أرسلت لهذه الشركات تأتى فى إطار ضبط المشهد الإعلامى، ووفقًا لما خوله القانون من صلاحيات للمجلس فى هذا الشأن، فضلًا عما لاحظه المجلس من قيام شركات تبث من خارج المدينة بالمخالفة للقانون 180 لسنة 2018.

وينص القانون فى المادة رقم 59 على أنه لا يجوز البث أو إعادة البث من خارج المناطق الإعلامية المعتمدة من المجلس، واستثناء من ذلك يجوز البث من خارج هذه المناطق بشرط أن يكون للمكتب أو الشركة إستديو تباشر منه أعمالها داخل الشركة المصرية لمدينة الإنتاج الإعلامى، وأن يصدر للبث تصريح مسبق من المجلس.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى