اخبار عاجلة

” إعلام المنوفية ” يقيم احتفالية بعيد الشرطه ال ٧٢

علاء حمدي 

قام مركزي الإعلام والنيل للإعلام بشبين الكوم بتنفيذ احتفالية عيد الشرطة ال ٧٢ تحت شعار (الشرطة المصرية: عطاء- تضحية- وفاء بالعهد) بقاعة المؤتمرات بالمجمع الإعلامي بشبين الكوم بناءا على توجيهات الدكتور أحمد يحي رئيس قطاع الإعلام الداخلي ، وتحت رعاية الدكتور ضياء رشوان رئيس الهيئة العامة للاستعلامات

بحضور سياده العميد محمد حمدان مدير إدارة الحماية المدنية نائبا عن معالي مساعد وزير مدير أمن المنوفية ، اللواء خالد خربوش أحد أبطال الشرطة المصرية ، فضيلة الشيخ أسامة سعفان مدير الوعظ بوزاره الأوقاف ، الحبر الجليل الانبا بنيامين مطران المنوفية ، الدكتور أحمد فوزي وكيل وزارة الثقافة بالمنوفية ، الشاعر يوسف النقيب من قصر الثقافة،

يوم الخامس والعشرون من يناير من كل عام تهب علينا نسمات العزة والكرامة حينما نستعيد معها ذكري عزيزة علي قلب ووجدان كل مصري

وبخصور عدد من القيادات الأمنية ورجال الشرطة وجمهور من مختلف الجهات. وبدأ الاحتفال بالسلام الوطني تبعه ايات من الذكر الحكيم .

رحبتا مها ابو حطب مدير مركز الإعلام ، ولاء محي الدين مدير مركز النيل للإعلام بالساده الحضور وأكدوا علي أهمية رجال الشرطة لحفظ الأمن والاستقرار.

 أشار العميد محمد حمدان في كلمته باسباب تسمية يوم ال 25 من يناير من كل عام بعيد الشرطة هو الذي تعالت معه صيحات المطالبة بالحرية والاستقلال الوطني ، ففي يوم ال 25 من يناير من عام الف وتسعمائة واثنين وخمسين كانت هناك طليعة من أبناء مصر الشرفاء علي موعد مع المجد الذي حفر في الذاكرة الوطنية لكل مصري ألا هي موقعة الإسماعيلية والتي نتج عنها عدد من الجرحى والشهداء من رجال الشرطة المصرية علي يد الاحتلال الإنجليزي ، بعدما رفضوا تسليم سلاحهم وإخلاء مبني المحافظة .

ثم تلا ذلك الوقوف دقيقة حدادا علي أرواح أبطال الشهداء من رجال الشرطة . 

أفاد اللواء خالد خربوش أنه سيظل رجال الشرطة ايقونة التضحية والفداء من أجل الوطن، الآف البطولات سطرها الابطال بدمائهم وقدموا أرواحهم فداء لأرض الكنانة وضربوا أروع الأمثلة في الوفاء والصمود وببسالة الشجعان الذين تصدوا للجماعات الإرهابية ووقفوا لها بالمرصاد وتمكنوا من دحر الإرهاب ومحاصرته والقضاء علية ووجهوا العديد من الضربات الاستباقية لجماعات الشر وأعوانه في الداخل والخارج وتمكنوا من تطهير البلاد من البؤر الإجرامية من تجار السلاح والمخدرات والخارجين على القانون وإعادة الامن للشارع المصري .

 وأكد الشيخ أسامه سعفان أن رجال الشرطة في ذلك اليوم أثبتوا بأن الدفاع عن الأوطان ليس مرهونا بامتلاك العدة والعتاد وانما هو مرهون بمدي قوة ايمان وعقيدة الرجال الراسخة في نفوسهم.

كما أكد الانبا بنيامين أننا نجتمع هنا اليوم لنعترف بالجميل ونحتفل بالعيد الثاني والسبعين لأبطال الشرطة المصرية فتاريخ مصر مليء بالبراهين، أثبت رجال الشرطة بذلهم الغالي والنفيس فداء للوطن في وجه قوي الشر التي تتربص بوطننا الغالي مصر ، ليكونوا الدرع الواقي الذي يواجه الموت بقوة وجسارة للحفاظ علي الوطن ومقدراته.

وقام الدكتور أحمد فوزي بسرد تاريخ الشرطة المصرية حتي وقتنا هذا والدور الذي قامت وتقوم به الشرطة المصرية من انهاء الظلم وتحقيق الامن والاستقرار وفي سبيل ذلك يقدم حياته فداء للوطن.

وتطرق الشاعر يوسف النقيب الي كلمات في حب مصر .

وفي الختام قدم فريق عمل مركزي الإعلام والنيل للإعلام بشبين الكوم كلمة شكر وعرفان لرجال الشرطة البواسل مفادها تحية لكم وانتم توفون بإخلاصكم العهد لشعب مصر وتبذلون الجهد والدم في سبيل اعلاء الحق والحفاظ علي أمن الوطن واستقراره.

أدار اللقاء حسام عمران ، جيهان فتحي اخصائي اعلام ، تحت إشراف مها ابو حطب مدير مركز الإعلام ، ولاء محي الدين مدير مركز النيل.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى