مستقبل وطن وتنظيم إجتماعاً ضمن مبادرة كونى عظيمة بأمانة المرأة بالغربيه

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 28 نوفمبر 2019 - 1:37 صباحًا
مستقبل وطن وتنظيم إجتماعاً ضمن مبادرة كونى عظيمة بأمانة المرأة بالغربيه

الغربية/ندى حسنى

نظمت أمانة المرأة باول طنطا بحزب مستقبل وطن بمحافظة الغربية إجتماعها الدورى ضمن مبادرة كوني عظيمة بتعليمك وتنظيمك وعملك تحت رعاية المحاسب محمد عريبي امين الحزب بالمحافظة والدكتور محمد نبيل الفحل أمين الحزب بأول طنطا وبرئاسة جيهان السيسى أمينة المرأة بأول طنطا بحضور حمزة ابو عجيزة مدير إدارة غرب طنطا لمحو الامية وتعليم الكبار.
وتتلخص المبادرة فى ثلاثة محاور المحور الاول “التعليم” ويهدف الي محو امية السيدات في حي اول طنطا من خلال فتح فصول محو الامية بالاشتراك مع إدارة غرب طنطا لتعليم الكبار ويتم تشجيع الدارسة بمنحها مبلغ مالى 250 جنيه وذلك بعد منحها شهادة محو اميتها والمدرس يتم منحه مبلغ مالى 100 جنيه عن كل فرد يتم محو اميته.
والمحور الثاني “تنظيم الاسرة” نظرا لان الزيادة السكانية تلتهم كل عوائد التنمية الناتجة من المشروعات التي تتبنها الدولة ويدور ذلك المحور عن تشجيع السيدات علي تنظيم اسرهن واستخدم وسائل منع الحمل وعقد الندوات التي يحاضر بها المختصين من رجال العلم والدين والأطباء لنشر الوعي والثقافة بين السيدات.
والمحور الثالث “العمل” ويهدف إلى تشجيع المرأة والفتاة علي العمل الخاص وتوفير رؤوس المال لهن إذا كان لديهن افكار لمشاريع ودراسة جدوي لها وذلك عن طريق الصندوق الاجتماعي الذي يمنح السيدة قروض ميسرة بفائدة 5% مع فترة سماح لمدة عام ثم يبدأ التسديد بعد العام باقساط صغيرة ميسرة

رابط مختصر