اخبار عاجلةالصحة والجمالصحتك تهمناعلوم و صحةفنون و ثقافةمتابعاتمحافظاتندوات ومؤتمرات

مركز النيل للإعلام بقنا يعقد ندوة تثقيفية بعنوان ((التحول للاقتصاد الأخضر))

كتب / طارق عاشور

عقد مركز النيل للإعلام بقنا ندوة تثقيفية بحضور عدد من أخصائيين التربية البيئية والسكانية بالتربية والتعليم وبمدارس المراحل التعليمية الثلاث بقنا.

🌈بدأت الندوة بترحيب نادية محمد شوقي _ مدير مجمع إعلام قنا، وإبراهيم السباعي _ مسئول المتابعة بالمركز الذي أشار إلى أن الندوة تأتي ضمن حملة لرفع الوعي البيئي تتبناها مراكز النيل للإعلام على مستوى الجمهورية.

🌈استضافت الندوة د/عصام عبد الهادي _عميد كلية الزراعة بقنا _ الذي أشار إلى أن التغيرات المناخية أثارت انتباه الدول لضرورة حماية البيئة وانقاذ البشر من تداعياتها السلبية. وأضاف أن المتغيرات البيئية الحالية دفعت العالم إلى التحول للاقتصاد الأخضر من خلال الحرص على إقامة مشروعات اقتصادية تراعي البعد البيئي، وتحافظ على حق الأجيال القادمة في بيئة صحية.

🌈واستعرض د/عصام عبد الهادي بالتفصيل دور الزراعة في تطبيق مفهوم الاقتصاد الأخضر من خلال مواجهة الممارسات الفردية التي تضر بالبيئة كالرش الجائر للمبيدات، واستعمال الأسمدة الكيميائية، وزراعة محاصيل تحتاج لكميات كبيرة من المياه، والاستعانة بالهرمونات لزيادة حجم الثمرة، وأخيراً حرق مخلفات المحاصيل التي يمكن تعظيم الاستفادة منها لتدر ربحا على المزارع من ناحية وتحافظ على البيئة من ناحية أخرى.

🌈واختتمت الندوة بضرورة اهتمام الجهات المعنية بمحافظة قنا بزراعة الأشجار داخل المدن كمظهر جمالي ومصدر للظل ووسيلة لتنقية الهواء من ثاني أكسيد الكربون، فهي تخدم البيئة من عدة نواحي كما يمكن زراعة أشجار مثمرة للاستفادة من محاصيلها كدخل للمحافظة.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock