اخبار عاجلةتحقيقات و تقاريرتعليم و تكنولوجيا

مدرسة أبو ديهوم يستقبلون مبادرة حياة كريمة الثقافية

متابعة-ياسر صحصاح
تستكمل وزارة الثقافة برئاسة ا.د. إيناس عبد الدايم مشاركتها الثقافية والفنية بمبادرة “حياة كريمة” من خلال الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة الفنان المخرج هشام عطوة بفرع ثقافة الفيوم باقليم القاهرة الكبري وشمال الصعيد الثقافي برئاسة الفنان جلال عثمان، وذلك بقري حياة كريمة مركز اطسا “الحسينية، منشأة فيصل، أبو ديهوم” والتي تقدمها الإدارة المركزية للدراسات والبحوث برئاسة د. حنان موسي بالتعاون مع مديريات الشباب والرياضة، التربية والتعليم، المجلس القومي للمرأة، صندوق مكافحة وعلاج الإدمان، بالفيوم، بجانب الجمعية المصرية لمكافحة سرطان الثدي، وتستمر حتي 30 نوفمبر الجاري.
تضمنت الفعاليات بمدرسة أبو ديهوم للتعليم الأساسي لقاء توعوي للمؤسسة المصرية لمكافحة سرطان الثدي بعنوان “الكشف المبكر علي أمراض سرطان الثدي” قدمته د. سارة مكرم، حيث أشارت إلي أسباب هذا المرض وهي “الوراثة، تأخر الإنجاب، سن الزواج، نقص هرمون الاستروجين”، ودعت السيدات الحضور إلي ضرورة الكشف المبكر علي الثدي ولخصت خطواته إلي الفحص “الذاتي، الإكلينيكي، الدوري بالأشعة”؛ بجانب محاضرة بعنوان “أهمية المشروعات الصغيرة للشباب والدولة” ألقاها د. عبد الباسط عبد الصمد، مؤكدا علي أهمية المشروعات الصغيرة في تقليل نسبة البطالة للشباب وزيادة الناتج القومي للدولة وتقليل نسبة الجريمة الناتجة عن البطالة، مشيراً إلي تشجيع الدولة من خلال سن القوانين والتشريعات لتحفيز الشباب مادياً ومعنويا.
كما تضمنت الفعاليات محاضرة بعنوان “البيئة وتأثيرها علي الصحة” قدمها د. عمرو وهبه، مؤكدا أن هناك تأثير مباشر بين الإنسان والبيئة سواء بالسلب أو الإيجاب، واضاف ان تلوث مكونات البيئة من المياه والهواء والتربة سبب مباشر للأمراض، بالإضافة إلي محاضرة بعنوان “الزيادة السكانية وتاثيرها علي الأمن الغذائي” قدمها د. سيد علي عثمان، الذي أشار إلي ان المشكلة تكمن في أن الزيادة السكانية تؤثر تأثير سلبي وقوي علي الأمن الغذائي من ناحية غلاء الأسعار ونقص الموارد التي لا تكفي هذه الزيادة، ومتابعا بأن هناك دراسات حديثة تؤكد أن كل سبعة أشخاص علي مستوي العالم يوجد منهم واحد يعاني من الجوع، وهذا سبب كافي لحدوث الجريمة.
وحول قضية المياه وكيفية الحفاظ عليها وترشيد استهلاكها دار لقاء مع محمد جمعة رئيس شركة المياه بالفيوم الذي تحدث عن الدور المجتمعي للشركة الذي بدأ منذ 2017 لنشر الوعي البيئي والمحافظة علي استهلاك المياه، مستهدفا تلاميذ المرحلة الإبتدائية لتنمية السلوك الإيجابي في الحفاظ على المياه، ومشيراً إلي مجهودات الدولة في المحافظة عليها، كما أقيمت مجموعة من الورش الفنية تضمنت “ورشة خيامية، حكي وألعاب شعبية، عجينة السيراميك، بجانب ورشة لتعليم الأطفال مبادئ الرسم، وتعليم اشكال من الخوص، وورشة تشكيل بالورق”، واختتمت الفعاليات بعرض مسرحي بعرائس الماريونيت والأراجوز بقيادة الفنان أحمد صلاح.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock