محافظات

ثابت يدعو لإلغاء تكليف كليات ” الطب ” الخاصة ويحذر من المساس بالأهلية

المنيا : محمد مرزوق
أكد الدكتور مينا ثابت مؤسس حزب المبادرة الشعبية أن ما يتردد عن دراسة الحكومة إلغاء تكليف ما سماه المواطنون كليات القمة الحكومية ” الطب ، الصيدلة ، الأسنان ، العلاج الطبيعى ” بالإضافة لدراسات أخرى عن تغيير معايير القبول بالكليات لتشمل اضافات لمجموع الدرجات يمثل خطرا ً شديدا ً على ما تبقى من العدالة الإجتماعية في البلاد المنكوبة بالمحسوبية بحسب تعبيره  .

وأضاف ثابت أنه ينبغي على الدولة المسارعة بإلغاء تكليف خريجي كليات دراسة العلوم الطبية الخاصة وحثهم على العمل في المستشفيات والصيدليات الخاصة مثلما دخلوا كليات خاصة .

وشدد ثابت على أن تعيينهم مع خريجى الكليات الحكومية هو خطأ متوارث من عهد المخلوع مبارك رائد التعليم “العالي” الخاص هو وحاشيته مناشدا ً الرئيس السيسي التدخل في إصلاح هذا الخطأ مثلما تدخل فى حل أزمة الوفد مؤخرا ً .

وأوضح ثابت أن كليات الطب والصيدلة والأسنان والعلاج الطبيعي الخاصة هى بمثابة البقرة التي تبيض ذهبا ً (الفرخة لا تليق بوصف الأرباح التي قد تجعل البقرة تبيض  ) على حساب أن تكليفهم للعمل بمستشفيات الحكومة مع المتفوقين من أبناء الفقراء خريجى الكليات الحكوميه قرب يلغى التكليف أساسا ً ، والعدل أن يتم وقف تكليف خريجى هذه الكليات الخاصة ، ممكن يشتغلوا في مستشفيات خاصة أو صيدليات خاصة مثلما دخلوا كليات خاصة .

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى