محافظ البحيرة يشهد فعاليات الندوة التثقيفية حول قانون التصالح علي مخالفات المباني

محافظ البحيرة يشهد فعاليات الندوة التثقيفية حول قانون التصالح علي مخالفات المباني

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 11 سبتمبر 2019 - 9:36 مساءً
محافظ البحيرة يشهد فعاليات الندوة التثقيفية حول قانون التصالح علي مخالفات المباني

متابعة / صبرى عبد الشافى

تحت رعاية وحضور اللواء/هشام آمنة – محافظ البحيرة نظمت نقابة المهندسين بالبحيرة ندوة تثقيفية عن قانون التصالح علي مخالفات المباني رقم ١٧لسنة ٢٠١٩ وذلك بمجمع دمنهور الثقافي بحضور م/ حازم الأشموني – السكرتير العام للمحافظة و أ. د./أحمد فرحات – رئيس جهاز التفتيش علي أعمال البناء وم/ حمدي الخولى – نقيب المهندسين ود/ وليد الشرمة – أمين عام النقابه وجمع كبير من رؤساء الوحدات المحلية ومديري المديريات الخدمية والمهندسين والأستشاريين وكافة الجهات المعنية بتنفيذ القانون .

حيث بدأت فعاليات الندوة بالسلام الوطني الجمهوري وآيات من الذكر الحكيم وكلمة لنقيب المهندسين أكد خلالها علي أن القانون يهدف إلى الحفاظ على الثروة العقارية وتقنين الأوضاع المخالفة وفقاً لقواعد قانونيه وهندسية وإنهاء ووقف المنازعات القضائية المتعلقه بالمخالفات البنائية والحفاظ علي الشكل الحضاري والجمالي للمدن والقري .

كماقام بتقديم عرض عن الإجراءات التي إتخذتها النقابة وتشكيل لجنة مركزية من مجلس نقابة المهندسين لمتابعة تنفيذ القانون وتشكيل لجان لإختيار المهندسين والمهندسين الإستشاريين رؤساء اللجان الفنية والتظلمات وفقاً للضوابط .

وفي كلمته أكد اللواء/ المحافظ علي ضرورة تضافر كافة الجهود وتكثيف جهود توعية المواطنين والإستفادة من المدة المحددة لتنفيذ القانون لتحقيق المستهدف منها على أرض المحافظة وتحقيق الإستقرار والأمن للمواطنين وإنهاء كافة المشاكل والنزاعات.

كما وجه اللواء/ المحافظ رؤساء الوحدات المحلية بتوجيه إنذارات لجميع المواطنين المخالفين لسرعة تقنين أوضاعهم والإستفادة من فترة السماح الممنوحة للصالح العام مع تفعيل إجراءات عمل اللجان الفنية ولجان التظلمات.

كما وجه اللواء/المحافظ تحية شكر وتقدير لنقابة المهندسين لتنظيمها هذا المؤتمر وانخراطها بالعمل المجتمعي والوطني ووقوفها صفاً واحداً مع الجهاز التنفيذي لإعلاء قيم الوطن وقدر المواطن الصانع والباني.

ثم أدار أ . د/ أحمد فرحات – رئيس جهاز التفتيش على أعمال البناء محاضرة قام خلالها بإلقاء الضوء على القانون ولائحته التنفيذية والأوراق المطلوبة والفترة الممنوحة وإجراءات تفعيل القانون حتي ينعم المواطن بالإستقرار وتقنين وضعه والعيش في أمان والتمتع بمرافق الدولة كاملة.

ثم تولي دكتور فرحات الإجابة على جميع الأسئلة المطروحة من الحضور

وفي نهاية الندوة قدم نقيب المهندسين درع النقابة للواء/هشام آمنة وم/حازم الأشموني والدكتور/أحمد فرحات ود/هشام عمارة ممثلاً لأعضاء مجلس النواب بالبحيرة تقديراً من النقابة لجهودهم الملموسة في تفعيل القانون . نقلا عن الصفحه الرسميه لمحافظة البحيره

رابط مختصر