اخبار عاجلةمتابعاتنواب و برلمان

التائب احمد السجيني رئيس ادارة المحاليات يكشف سبب أرجاء الرد على بيان الحكومة

كتب / محمد مختار

كشف النائب أحمد السجيني، رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، عن السبب الحقيقي وراء إرجاء عرض التقرير النهائي للجنة البرلمانية المشكلة للرد على بيان الحكومة، الذي كان مقررًا عرضه اليوم خلال الجلسة العامة للمجلس.
وقال «السجيني»، إن الجلسة اليوم كانت حافلة بالمناقشات حول قانون تنظيم الصحافة والإعلام، الذي استغرق وقتًا طويلًا، إضافة إلى استعراض القانون الخاص بحساب معاش المحافظين والوزراء.
وأضاف أن بيان الحكومة جاء في 200 صفحة، بينما جاء تقرير لجنة الرد عليه في 500 صفحة، معقبًا: «ربما أرجئ عرضه لإعطاء الحكومة مهلة للاطلاع على هذه الملاحظات والاستعداد للرد عليها وإيضاحها».
وتابع: «لابد من توجيه التحية للجنة الرد على بيان الحكومة على ما بذلته، وأن نفتخر بمضمون ما طرحته في تقريرها»، واصفًا برنامج الحكومة بأنه طموح لكنه يواجه مشكلات فنية.
وأشار إلى إعلان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، في بيانه أمام البرلمان، استكمال حكومته لبرنامج حكومة المهندس شريف إسماعيل، لكن هناك بنودًا كانت في الحكومة السابقة لم تدرجها الحكومة الجديدة في بيانها.
وأعلن الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، خلال الجلسة العامة اليوم الأحد، تأجيل مناقشة تقرير اللجنة البرلمانية للرد على برنامج الحكومة، إلى جلسة الثلاثاء المقبل.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى